لبشرة نضرة.. 5 أطعمة صحية عليك تناولها في فصل الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

من منا لا يريد بشرة متوهجة بشكل طبيعي وخالية من العيوب وتبدو رائعة حتى بدون مكياج، وللتباهي ببشرة جيدة وصحية، لست بحاجة إلى إنفاق ثروة على مستحضرات التجميل ولكن عليك فقط الالتزام بروتين العناية بالبشرة اليومي وتناول الطعام المناسب الذي يوفر التغذية لبشرتك.


ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي أفضل خمسة أطعمة صحية للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.


أفوكادو

معبأة بالدهون الصحية والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، الأفوكادو ليس فقط مفيدًا لصحتك العامة ولكنه يساعد أيضًا في الحفاظ على جودة بشرتك.

الدهون الصحية تحافظ على بشرتك رطبة ومرنة، وتحمي الفيتامينات E و C الموجودة في الأفوكادو بشرتك من الأكسدة التي تسببها البيئة عادة، كما أنه يحتوي على مركبات تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

 

اقرأ أيضا: لأظافر صحية ولامعة.. 5 ماسكات منزلية الصنع يجب ألا تتجاهلها



طماطم

غنية بفيتامين C والكاروتينات الأساسية الأخرى، الطماطم رائعة للحفاظ على صحة بشرتك، حيث تساعد المادة الكيميائية النباتية التي تسمى اللايكوبين الموجودة في الطماطم على تعزيز قوة الكولاجين وتزيل الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد من خلال محاربة التأثيرات المؤكسدة للأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تمنع ظهور التجاعيد على بشرتك. يمكنك إقران الطماطم بمصدر للدهون لزيادة امتصاص الكاروتينات.


عين الجمل

يحتوي الجوز على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 وأوميجا 6، ويساعد الجوز على تقليل الالتهابات في الجسم، مما يجعل بشرتك تعمل بشكل صحيح وتحافظ على صحتها.

كما أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تخفف من الطفح الجلدي الناتج عن الأكزيما، ويحتوي على الزنك الذي يساعد في التئام الجروح ومكافحة الالتهابات والبكتيريا. يحتوي الجوز أيضًا على كميات صغيرة من فيتامين E والبروتين والسيلينيوم.


البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مغذيات نباتية أساسية تسمى بيتا كاروتين والتي تعمل كبر وفيتامين أ ويمكن تحويلها إلى فيتامين أ في الجسم.

يعمل البيتا كاروتين كواقي طبيعي من أشعة الشمس ويحمي خلايا بشرتك من التعرض لأشعة الشمس، وبالتالي يمنع تجاعيد الجلد وحروق الشمس وموت الخلايا، كما يعطي بيتا كاروتين مسحة برتقالية دافئة للجلد ، مما يوفر مظهرًا صحيًا.


الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة غنية بالكاكاو الذي يعتبر رائعًا لبشرتك، ومضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة والتي تسمى الفلافانول توفر الحماية من أشعة الشمس، وتحسن التجاعيد، وتحفز تدفق الدم، وتوفر الترطيب، وتقلل من خشونة الجلد.

وفقًا لدراسة، فإن المشاركين الذين تناولوا مسحوق الكاكاو عالي مضادات الأكسدة لمدة ستة إلى 12 أسبوعًا يوميًا عانوا من بشرة أكثر سمكًا ورطوبة وأقل حساسية لحروق الشمس وأقل خشونة وقشورًا.