لأظافر صحية ولامعة.. 5 ماسكات منزلية الصنع يجب ألا تتجاهلها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تمامًا مثل وجهك وشعرك، حتى أظافرك تستحق معاملة خاصة، تعتبر أقنعة الأظافر فعالة للغاية في تقوية أظافرك والحفاظ على بشرتك في حالة جيدة. في الواقع، تساعد أيضًا في مكافحة الالتهابات ومنع أظافرك من التشقق أو التقشر، ويمكنك استخدام قناع الأظافر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


"newsbytesapp"، إليك خمسة أقنعة أظافر منزلية الصنع.



قناع الطماطم وفيتامين هـ

تساعد الطماطم في تقوية أظافرك بينما يمنع زيت فيتامين هـ تكسر الأظافر ويوفر الترطيب، ويمكن إضافة عصير الليمون تحارب تغير اللون وتضيف لمعانًا بينما يحارب زيت اللوز الحلو الجفاف، وامزج عصير الطماطم وعصير الليمون وزيت فيتامين هـ وزيت اللوز الحلو معًا.

ضع أصابعك في الخليط ونظفها بالماء البارد بعد 10-15 دقيقة.

 

اقرأ أيضا: 4 خطوات بسيطة تمنع جفاف الجلد الشتوي


زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند وقناع الأظافر من زبدة الشيا

معبأ بخصائص مضادة للفطريات، زيت شجرة الشاي يعالج الأظافر الملطخة ويشفي الالتهابات الفطرية.

تعمل زبدة الشيا على علاج وتغذية البشرة التالفة بينما يرطبها زيت جوز الهند ويقويها، وامزج زبدة الشيا وزيت شجرة الشاي الأساسي وزيت جوز الهند معًا. ضعي القناع على أصابعك وأظافرك، ودلكي بشكل صحيح. وانتظري لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.


قناع أظافر الموز

طريقة ممتازة لترطيب أظافرك، يحتوي الموز على البيوتين الذي يعتبر مفيدًا لصحة أظافرك، وأنها تحافظ على أظافرك مغذية ونظيفة وصحية.
اخلطي الموز مع الكريمة الثقيلة والعسل لعمل عجينة لطيفة وناعمة، دلكي هذا المحلول على أظافرك لبعض الوقت وانتظري حوالي 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.


قناع أظافر بالبرتقال والثوم

الثوم غني بالسيلينيوم، ويقوي أظافرك ويعزز نمو الأظافر، ومعبأ بخصائص مطهرة ، كما أنه يمنع الالتهابات الفطرية، نظرًا لأنه غني بفيتامين C، فإن البرتقال يزيد من تكوين الكولاجين ويجعل أظافرك أكثر صحة.

يُمزج فص الثوم المفروم وعصير البرتقال معًا. انقعي أظافرك في الخليط لمدة 10 دقائق، وانتظر بعض الوقت قبل غسله.


قناع أظافر العسل والبيض

صفار البيض فعال للغاية في تقوية أظافرك بينما يعمل العسل كعامل مضاد للفطريات ومضاد للالتهابات لأظافرك، مما يمنع الالتهابات.

تغذي إضافة زيت اللافندر الأساسي أسرة أظافرك، اخلطي صفار البيض والماء وزيت اللافندر الأساسي والعسل معًا وضعيه على أظافرك، وانتظري لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.