البترول تحذر من 7 أخطاء في استخدامك للسخانات تجنب الوقوع فيها

جانب من الإرشادات
جانب من الإرشادات

أعلنت صفحة الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس" التابعة لـ وزارة البترول والثروة المعدنية على "الفيس بوك"، مجموعة من الإرشادات الهامة لاستخدامات الغاز الطبيعي حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأضافت صفحة الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس"، أن 7 أخطاء أهابت من عملاء الغاز الطبيعي تجنب الوقوع فيها بالسخانات، وهي كالتالي:

1 – توصيل مدخنة غير مطابقة.

2 –استخدام خامات غير مطابقة.

3 – توصيل و تركيب السخان عن طريق شركة غير متخصصة.

4 – غلق منفذ المدخنة.

5 – إلغاء المدخنة بالكامل من الخارج و توصيل السخان بمعرفة العميل.

6 – غلق الهواية بمعرفة العميل.

7 – إلغاء المدخنة بالكامل من الخارج.

نشرت الشركة أهم الاشتراطات الفنية عند تركيب سخانات الغاز الطبيعي، و جاءت كالتالي:

1– تركيب المدخنة فـي الموديلات التي توصي الشركة المصنعة فيهـا بذلك (سعة 10 لتر، سعة 6 لتر)، حيث تعمل المدخنة على خروج نواتج عملية احتراق الغاز الطبيعي خارج الحيز الذي تم تركيب السخان فيه، لذا يجب التأكد دائماً من سلامة أجزائها.

2 – تركيب الهواية أسفل السخانات بجميع أنواعها، حيث تعمل على توفير كميات الهـواء اللازمة لافتراق الغاز الطبيعي دون التأثير على الكمية الموجودة بالحيز.

تنويه هام: قد يلجأ بعض العملاء وخصوصاً في فصل الشتاء إلى محاولة إلغاء الهواية أو سدها بأي طريقة مما يتسبب في عدم توافر كميات الهواء اللازمة للاحتراق، ومن ثم حدوث عملية اختراق للغاز الطبيعي غير مكتملة داخل السخان وانبعاث غاز أول أكسيد الكربون وهو غاز سام وقاتل وقد ينتج عنه حالات وفاة.

وتلتزم شركة تاون جاس بالمواصفات الفنية والعالمية وتطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ أعمالها، لذا تهيب الشركة بعملائها عدم العبث بمهمات الغاز الطبيعي بكافة أنواعها.

ونشرت الشركة أرقاماً للاتصال وهي:

• طوارئ الغاز الطبيعي 129

• خدمة العملاء 19129

• شكاوي العملاء واتس آب 01220006776

• منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة 16528

اقرأ أيضاً

انفوجراف.. كل ما تريد معرفته عن أهم مميزات الغاز الطبيعي