‏Wakanda Forever ملحمة جديدة لـ «مارفل»

شادويك بوسمان
شادويك بوسمان

محمد القليوبى

يعد فيلم «Black Panther: Wakanda Forever»، مليئاً بالأحداث التراجيدية التي أثرت على إنتاجه منذ وفاة بطله الرئيسي شادويك بوسمان، والذي يعرض في جزء جديد له من بطولة ليتيتيا رايت، ، وكان كيفين فيجي، رئيسMarvel Studios  قد صعد إلى مسرح Hall H، في San Diego Comic-Con في يوليو، ولأول مرة حدد الخطة الكبرى لملحمة Multiverse - بما في ذلك “Black Panther: Wakanda Forever”، الذي افتتح في نهاية هذا الأسبوع ، بمناسبة ختام المرحلة الرابعة من Marvel Cinematic Universe.

فيلم «Wakanda Forever» هو حدث استثنائي لا لبس فيه، حيث كان بمثابة وداع مؤثر لكل من نجم العمل الراحل، والبطل المثير الذي صوره، الملك T’Challa. لكن في سياق عالم Marvel السينمائي ، لم يضع الفيلم نهاية لأي شيء. وعلى عكس فيلم “The Avengers” لعام 2012 و”Avengers: Age of Ultron”، لا يجمع فيلم ريان كوجلر بين خيوط سرد القصص المختلفة من أفلام MCU السابقة إلى مغامرة جماعية، كما أنه لا يمهد الطريق للقصة الأكبر التي لم تتكشف بعد.

وتواصل جوليا لويس دريفوس مسيرتها بصفتها الناشطة الحكومية الغامضة فالنتينا أليجرا دي فونتين، التي تمت ترقيتها على ما يبدو إلى منصب مدير وكالة المخابرات المركزية. ولكن حتى مع حزن ووكاندا على خسارة T’Challa، لم يظهر أي بطل خارق آخر في MCU - ليس سام ويلسون أو بوكي بارنز، ولا دكتور سترينج أو كلينت بارتون، ولا ثور أو فالكيري أو بروس بانر، وجميعهم لعبوا أدوارًا رئيسية في الجزء الرابع من السلسلة.

بدلاً من ذلك، يقوم فيلم “Wakanda Forever” بنفس ما فعلته كل سلسلة أفلام ومسلسلات أخرى، في الجزء الرابع، فبدلاً من ربط نسيج روائي متماسك معًا، يواصل الفيلم سرده الفردي بينما ينبت فروعًا جديدة تمامًا في الكون المتعدد MCU غير العملي على نحو متزايد. حتى المشاهد قد تحولت بعيدًا عن إثارة أفلام MCU المستقبلية وبدلاً من ذلك قامت بزرع شخصيات جديدة داخل كل فيلم فردي، وهذا فسر كيف نحصل على هاري ستايلز وتشارليز ثيرون وبريت جولدستاين، الذين ظهروا لمدة ثانيتين كشخصيات MCU رئيسية.

في الفيلم نفسه، يقدم “Wakanda Forever” نامور القوي (Tenoch Huerta Mejía) ومملكة Talokan السرية تحت الماء باعتبارها الحضارة الوحيدة على الأرض بخلاف Wakanda للاستفادة من عجائب vibranium. يضع هذا الواقع العوالم في معارضة عنيفة لبعضها البعض إلى أن يعلن نامور ووكاندا الجديد النمر الأسود ، شوري (ليتيتيا رايت)، عن هدنة. في نهاية الفيلم، يتوقع نامور أن شهوة العالم الأخرى في Wakanda’s vibranium سوف تتطلب من البلاد أن تتحول إلى Talokan كحليف - والذي يبدو أشبه بكثير بإعداد لـ “Black Panther 3” أكثر من أي شيء يجب القيام به مع أكبر ملحمة للأكوان المتعددة.

وبالمثل، تبدأ الشخصية الجديدة ريري ويليامز (دومينيك ثورن) قصة في “Wakanda Forever” والتي ستستمر العام المقبل في سلسلة Disney + “Ironheart” ، التي تنتجها شركة Coogler’s Proximity Media مع Marvel Studios.

يعد كل من نامور وريري إضافات رائعة إلى MCU، مثل الممثلين الكاريزماتيين الذين يصورونهم، وهناك كل الأسباب التي تجعلهم يتوقعون أن يلعبوا دورًا في أفلام مستقبلية تتجاوز امتياز “Black Panther”- ولكن كيف يمكنهم الظهور داخل الأكوان المتعددة للملحمة نفسها التي لا تزال غير واضحة. (أيضًا ، إذا كان أي شخص في “Wakanda Forever” سيذكر التمثال الرخامي الضخم لكوكب سماوي ظهر فجأة في المحيط الهندي - أي ذروة “الأبدية” في عام 2021 - فأنت تعتقد أنه سيكون نامور. لكن، للأسف، لم يفعل ذلك، ولا أي شخص آخر.

أقرأ أيضا: رجال شرطة يتنكرون في أزياء مارفل أثناء مداهمة وكر مخدرات في بيرو