إحصائية عالمية: مصر ضمن أفضل 10 دول للزيارة في 2022

مقاصد  سياحية مصرية
مقاصد سياحية مصرية

قالت تدوينة نشرتها منظمة «عالم الإحصاء» عبر  «تويتر»، إن مصر ضمن قائمة أفضل الدول للزيارة لعام 2022 .
 
وبحسب التدوينة جاءت القائمة جزر كوك، النرويج، موريشيوس، بليز، سلوفينيا، أنجيلا، عمان، نيبال، ملاوي ومصر.

مصر ضمن أفضل 10 دول للزيارة في العالم لعام 2022

 

وحصدت مصر إشادات عديدة حول كوّنها إحدى أهم الدول السياحية للزيارة حيث نشر موقع Lonely Planet، قائمة بأجمل مدن سياحية بالعالم حيث صنفت مصر ضمن أفضل 10 وجهات سياحية جديرة بالزيارة في العالم لسنة 2022.

وأكد الموقع أن مصر تعتبر من أبرز الدول السياحية في العالم بما تستحوذ عليه من أعداد السائحين الوافدين في العالم، وتميزها بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار المعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية.


ونشرت جريدة التليجراف البريطانية للمرة الثالثة على التوالي تقريرا عن السياحة في مصر، وهذه المرة تحدثت عن القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، كواحد من أهم الأيقونات السياحية في العالم، كما أن موقع CNN travel اختار مصر ضمن أفضل 21 واجهة سياحية آمنة للسفر في 2022.

مصر ضمن أفضل 10 دول للزيارة في العالم لعام 2022

 

و نشرت جريدة «كومينكيتز تامبا» الإيطالية، تقريرا أشارت خلاله إلى اختيار وكالة السياحة والسفر مدينة شرم الشيخ أفضل الوجهات السياحية للسفر إليها قائلة: «إن شرم الشيخ واحدة من أكثر الوجهات شهرة وشعبية، وإن قضاء الإجازة بها سوف يجعل زائريها يعيشون تجربة سياحية فريدة ومميزة».

اقرأ ايضا :- لعام 2022.. مصر ضمن أفضل مدن سياحية بالعالم | صور

كما انه بحسب استقصاء رأي أجرته مجلة Travel in side السويسرية، تصدرت مصر الواجهة السياحية الأكثر أمانا خلال الفترة الحالية، كما اختار موقع آخر محافظة الإسكندرية كواحدة من أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم .

 

 

مصر ضمن أفضل 10 دول للزيارة في العالم لعام 2022