أحمد إبراهيم: مخيمات حجاج السياحة بمنى جاهزة.. ولجان ميدانية لتقديم الخدمات

أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات
أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات

أكد أحمد إبراهيم ، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة عضو اللجنة العليا للحج السياحي ، أن مخيمات حجاج السياحة بمني جاهزة لاستقبال الحجاج اليوم.

وأوضح أنه قد تم تقسيم حجاج السياحة وعددهم أكثر من 25 ألف حاج علي 9 مخيمات ، 4 لحجاج المستوي الإقتصادي طيران ، و2 لحجاج المستوي  البري و3 مخيمات لحجاج مستوي ال 5 نجوم ، لافتا إلى وجود لجان ميدانية بجميع تلك اللجان لمتابعة تقديم الخدمات للحجاج ، موضحا أنه سيتم تقديم 3 وجبات غذائية للحجاج يوميا ( فطار - غداء - عشاء )، فضلا عن العصائر والمثلجات والمشروبات الساخنة والباردة علي مدار اليوم.

اقرأ أيضا:حج 2024.. خطة تفصيلية بين «الإفتاء» و«السياحة» لتوعية الحجاج | إنفوجراف

وأشار إلى أنه تم توزيع ائمة الأوقاف والوعاظ المرافقين لحجاج السياحة علي  المخيمات التي يقيم بها الحجاج وذلك لإلقاء الندوات الدينية علي مدار اليوم  علي الحجاج وتعريفهم بالطريقة المثلي لأداء مناسك الحج . وأضاف أن حجاج السياحة سيستمروا في الإقامة بمخيمات مني حتي يوم الثلاثاء المقبل ثاني أيام التشريق ، ثم يعودوا متعجلين لأماكن إقامتهم بمكة المكرمة ، علي أن ينتقل الحجاج الذين قضوا الجزء الأول من برنامج الحج بمكة إلي المدينة المنورة والعكس .

وأكد أحمد إبراهيم أنه تم وضع خطة للطوارئ حتى نهاية الحج ، تشمل آليات سريعة ومحددة للتدخل الفوري في الحالات الطارئة لحل المشاكل مشيرا الي التعاقد مع شركات متخصصة لمراقبة جودة الأغذية وبطاقات إلكترونية للحجاج لتنظيم الحركة ودخول المخيمات موضحا انه تمت مراجعة كافة البنود الخاصة بالتغذية في التعاقد ، والاطمئنان على المعايير التي تم وضعها للاختيار على أساسها ما بين الشركات التي تقدم خدمات التغذية للحجاج في المشاعر المقدسة , ومن أهم تلك المعايير ما يتعلق بالجودة وسلامة الغذاء ومراقبة ذلك من خلال التعاقد مع شركة متخصصة ومعتمدة من وزارة الحج لمراقبة جودة التغذية حرصا على سلامة الحجاج.