خلال حفل القنصلية بقصر ثقافة قنا

القنصل العام الروسي: مصر شريك رئيسي في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

 

قال القنصل العام الروسي فيكتور فوربوف أن العلاقات المصرية الروسية تتميز بالامتداد التاريخي، حيث تعد مصر أحد الشركاء الرئيسين لروسيا الاتحادية في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية ، موضحا أنه هناك تعاون استراتيجي بين البلدين في العديد من المشروعات التنموية المشتركة الجاري تنفيذها.

جاء ذلك خلال حفل موسيقي مخصص للفن الشعبي الروسي تحت عنوان " جسر الصداقة " والذي تم إقامته بقصر ثقافة قنا، عدد كبير من المسئولين وطلاب وطالبات المدارس وجامعة جنوب الوادى.

 وتضمنت فعالية الحفل فقرات غنائية باللغتين الروسية والمصرية بالإضافة إلى فقرات استعراضية وعروض بالية وجمباز ومسابقة جغرافية وتاريخية "روسيا ومصر  منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر" ، كما ضم الحفل معرض "غطاء الرأس الذي كانت ترتديه النساء في روسيا قديما والازياء القومية" .
وأضاف فيكتور فوربوف إن مثل هذه الأنشطة تمثل جسرًا قويًا للتعاون الثقافي بين الشعوب، مؤكدا حرصه علي الخروج بالثقافة الروسية خارج حدود المراكز الثقافة لجميع محافظات مصر، وذلك من خلال العروض الفنية التي تقدمها الفرق الموسيقية للروس المقيمين بالغردقة، من خلال السعي للتواصل ثقافيا مع أهالي محافظة قنا نظرا لأهميتها الخاصة بصعيد مصر .

كما اثني نائب محافظ قنا علي الدور الحيوي والهام الذي يقوم به المركز الثقافي الروسي بمصر في نشر الثقافة الروسية والتي تعكس حجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في كثير من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية .