للسيدات فوق الـ50| نصائح هامة للحفاظ على شباب بشرتك والتخلص من التجاعيد

نصائح هامة للحفاظ على شباب البشرة والتخلص من التجاعيد
نصائح هامة للحفاظ على شباب البشرة والتخلص من التجاعيد

تعاني بعض السيدات من مشكلة ظهور بعض تجاعيد البشرة على وجوههن بعد بلوغهم عمر الـ50 عاما، وذلك يرجع لعدة أسباب أبرزها عدم إفراز البشرة للزيوت الطبيعية، هذا بالإضافة ايضا إلى العوامل الخارجية الأخرى.

وظهرت جيسيكا وو، طبيبة الأمراض الجلدية في لوس أنجلوس ومؤلفة كتاب « إطعام وجهك»، لتفصح ببعض النصائح الفعالة للسيدات للحفاظ على بشرتهن من التجاعيد بعد بلوغ سن الـ50 عاما. 

وفيما يلي بعض النصائح والمنتجات التي يمكنها حماية بشرتك من تقدم العمر، وذلك بحسب موقع everyday health: 

استخدمي غسول لطيف للوجه:

عندما تقوم بتنظيف بشرتك، استخدم لمسة لطيفة، وتقول جيسيكا وو: "تميل البشرة إلى أن تصبح أقل دهنية وأكثر حساسية، لذا حتى إذا كنت لا تزال تعاني من حب الشباب لدى البالغين، فقد ترغب في استخدام غسول وجه لطيف بدلاً من غسول حب الشباب المصنع للبشرة الجافة."

فقط تأكدي من استخدام يد خفيفة، وأحرصي على ان تقومي بغسل بشرتك بحركات دائرية بسيطة، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) ، فإن التقشير العنيف يمكن أن يهيج البشرة الحساسة بالفعل ويسرع الشيخوخة.

ابدأ باستخدام الريتينويد:

بمرور الوقت ، يمكن أن تبدأ البشرة في فقدان الكولاجين ، وهو البروتين المسؤول عن إبقائها ناعمة ومرتفعة، يمكن أن يؤدي هذا الخسارة إلى مظهر مجعد، ويتفق الخبراء على أن أفضل خط دفاع هو استخدام الريتينويد ، وهو نسخة قوية من فيتامين (أ) بوصفة طبية .

ويوضح وو: "بدأت في التوصية بالريتينويدات لمكافحة الشيخوخة لمرضاي في الثلاثينيات من العمر، تقترح التخفيف من الدواء بتطبيق مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، والعمل كل ليلة حتى تعتاد بشرتك عليها". 

طبقي واقي الشمس: 

وأقي الشمس من أساسيات الحفاظ غلى بشرتك صحية، وينصح باستخدامه بعد بلوغ سن الـ30 عاما عند السيدات، فهو يحميك من أشعة الشمس الضارة على المدى البعيد. 

ترطيب البشرة: 

احرصي على ترطيب بشرتك يوميا، فاستخدام المرطبات الطبيعية تساعد بشكل كبير في الحماية من ظهور التجاعيد على المدى البعيد، وينصح ترطيب البشرة كل مساء قبل النوم مباشرة. 

تناول الأطعمة الصحية: 

النظام الغذائي الصحي يساعدك بشكل كبير على أن تبدين بشكل أصغر طيلة الوقت، فالنظام الصحي الجيد يحافظ على بشرتك وصحتك.

اقرأ ايضا| 10 نصائح لـ«تجديد طاقتك» في 10 دقائق