10 نصائح لـ«تجديد طاقتك» في 10 دقائق

نصائح لتجديد طاقتك في 10 دقائق
نصائح لتجديد طاقتك في 10 دقائق

مع بداية كل يوم تتجدد طاقتنا ونستهلكها في يومنا، وأحيانا نشعر أننا بحاجة إلى راحة بعد الظهر لتجديد الطاقة ولكن ربما يكون من الصعب على البعض الحصول على تلك الراحة بسبب ظروف العمل أو الدراسة ،ولكن الجيد أنة يمكن إعادة تحفيز الطاقة في 10 دقائق فقط بغض النظر عن إذا كان يومك مشحون أو لا، وفي هذا الصدد نقدم لك نصائح لـ«تجديد طاقتك» في 10 دقائق. 

 

ولتجديد الطاقة في 10 دقائق يجب:

- التعرض للشمس إذا كانت طبيعة عملك تجبرك في البقاء تحت الأضواء الصناعية لفترات طويلة فيمكنك استغلال راحة الـ10 دقائق في الخروج والتعرض للشمس أو الهواء المنعش سيشعرك بالراحة، كما أن التعرض للشمس يحفز من إنتاج فيتامين D الهام لصحة الإنسان وأيضا تحفز من مستوى السيروتونين المسؤول عن تحسيين المزاج والنوم الهادئ ليلا.

- صعود السلم، صعود ونزول السلم طريقة جيدة لتنشيط القلب وحثه علي النبض ، فإذا كان عملك في مبنى مرتفع يمكنك استخدام درجات السلم لتنشيط طاقتك وقلبك.

- تناول القهوة، لايعتبر تناول القهوة سر لأن الكافيين يعطيك إحساس بالصحوة ويوصي أحد خبراء التغذية بتناول قهوة الاكسبريسو لاحتوائها على الزيوت الطيارة.

- لعب الكلمات المتقاطعة التركيز علي أي نشاط عقلي لبضع دقائق يساعد من تجديد الطاقة.

- تساعد تمارين التمدد في نشاط العضلات مرة أخرى بعد الجلوس لفترات طويلة وربما تساعد على رفع مستويات الطاقة بتحريك العضلات  الغير مرتاحة تحرك يمكنك القيام لإعداد العصير أو أي مشروب تفضله لـ تجديد الطاقة.

- استخدم مخيلتك، يمكنك الاعتماد على مخيلتك لـ تجديد الطاقة وأنت في مكانك ، قم بإغلاق عينيك وتنفس بعمق وتخيل أماكن هادئة محببة إليك وحاول تخيل المكان بأدق التفاصيل وبمجرد شعورك بالاسترخاء قم بإعادة نفسك إلى الواقع تدريجيا وعد حتى 3 وقم بفتح عينيك.

- قراءة الشعر، القراءة أفضل طريقة للتخلص من ضغوط العمل اليومية وينصح بقراءة أبيات الشعر لأنها لا تأخذ الكثير من الوقت ويمكنك قراءة جزء من أي كتاب محبب إليك.

- المشي، يوصي الخبراء بضرورة التمرن لمدة نصف ساعة يوميا لذلك فالمشي لمدة 10 دقائق سيساعد على تحفيز الطاقة والحفاظ على لياقتك البدنية ويمكنك المشي على المشاية الكهربائية إذا كان من الصعب الخروج والمشي في الهواء الطلق.

- الضحك، يتساءل البعض عما إذا كان للضحك فوائد صحية ولكن لا يوجد دليل قاطع على ذلك ولكن الأكيد أن الضحك يساعد علي تحسين الحالة المزاجية ويجعلك تشعر بإحساس أفضل ، فيمكنك البحث عن بعض الأشياء التي تضحكك كمقاطع فيديو أو نكات أو أشخاص يحبون الضحك و المرح. 

- استخدام الماء البارد، الماء البارد من أفضل الأشياء المنعشة ويمكنك غسل وجهك بالماء لاستعادة نشاطك مرة آخر