أستاذ قانون: تطوير منظومة التقاضي يهدف للحفاظ على الأسرة| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور مصطفى السعداوي، أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، أهمية التطوير الشامل لمنظومة التقاضي وسرعة الفصل في القضايا، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلم ويؤمن بأن الأسرة المصرية هي نواة الانطلاق للمستقبل.

اقرأ ايضا.. أسرار جمال 7 نساء مشهورات حول العالم.. صور

وقال «السعداوي» إن إعادة بناء الإنسان هي العبارة التي دائمًا ما يكررها الرئيس السيسي، موضحًا أن إعادة البناء لا تكون فقط من خلال المنظومة الاقتصادية ولكن أيضًا من خلال تشريعات حرصت الدولة وقائدها على تعديلها منذ 2014 حتى الآن.

وأضاف أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» والمذاع عبر القناة الأولى، أن الدولة أولت المرأة اهتمامًا كبيرًا والحرص على حفظ حقوقها، حيث ظهر من خلال سن القوانين المختلفة المتعلقة بحقوق المرأة وجاء على رأسها قانون تجريم ختان الإناث عام 2021، حيث فرضت عقوبات تصل للسجن المؤبد وذلك في سبيل مواجهة كافة سبل العنف الواقعة على الأنثى.

وأكد أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، أن من ضمن القوانين الهامة التي شهدت تعديلات أيضًا قانون حوافظ وضمانات الاستثمار وقانون الضريبة الموحدة والذي مهد أرضًا خصبة لجذب الاستثمارات للدولة.

كما أكد أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، أن الرئيس السيسي يعلم ويؤمن بأن الأسرة هي نواة الانطلاق للمستقبل، حيث وجه بتكوين لجنة وخاطبها بسرعة الإنجاز في قانون الأحوال الشخصية ووضع ضوابط تحفظ حقوق الطرفين وتحفظ الأسرة.