عاجل

الجمهوريون يقدمون للكونجرس مشروع قانون حول تدقيق المساعدات لأوكرانيا

كونجرس الأمريكي
كونجرس الأمريكي

قدّم أعضاء الحزب الجمهوري الأمريكي في مجلس النواب، مشروع قانون حول تدقيق الأموال التي يتم تخصيصها للمساعدات لأوكرانيا.

وكتبت عضو الحزب الجمهوري مارجوري تايلور جرين: "من المقلق جداً أن نرى هنا، في جدران الكونجرس، عسكريين أوكرانيين معوقين الذين يتم استخدامهم كالدمى للضغط على الكونغرس من أجل أن نعطي الدولارات الأمريكية التي حصلنا عليها بصعوبة، لفلاديمير زيلينسكي.. أدعو لتدقيق الأموال لأوكرانيا".

وقال الجمهوريون مرارا إنهم سيسعون لخفض مثل هذه المساعدات إذا فازوا بأغلبية وحرموا الديمقراطيين من السيطرة في المجلس التشريعي.

وفي وقت سابق، قال الرئيس بايدن إنه يتوقع استمرار المساعدة الأمريكية لأوكرانيا، وأعرب عن أمله في أن يتمكن من التفاوض بشأن هذا الأمر مع مكارثي، الذي وقف ضد "الشيكات المفتوحة" لكييف.

وأضاف بايدن أنه سيتفاجأ إذا اتضح أن غالبية زملاء مكارثي الجمهوريين يعارضون تمويل "الاحتياجات الدفاعية المشروعة لأوكرانيا".

وتواصل القوات الأوكرانية، مدعومة من حلف الناتو، استهداف المدنيين في جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، والمناطق الحدودية في مقاطعات بريانسك وبيلجورود وكورسك.

وفي ذات الوقت، تواصل القوات الروسية عمليتها الخاصة لتحرير ما تبقى من جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، من سيطرة القوات الأوكرانية.