روسيا تجهز الجنود ببدلة «الرجل الحديدي» للعصور الوسطى

روسيا تجهز الجنود ببدلة «الرجل الحديدي»
روسيا تجهز الجنود ببدلة «الرجل الحديدي»

تخطط روسيا لتجهيز قواتها ببدلة "الرجل الحديدي" لتغطي كامل الجسد، وهي مصنوعة من الدروع المركبة، في مشروع يسمى "Legionnaire" للجيل القادم من الجنود في البلاد.

ووفقًا لمصنع دفاعي محلي، ستبدو البدلة مثل درع القرون الوسطى، وهي وتغطي جسم المحارب بالكامل، كما ذكرت الشركة، أن إنشاء بدلة مدرعة لزيادة بقاء الجندي وحمايته، يمثل أولوية لجميع القوى العسكرية الرائدة.

وقال نائب المدير العام أرموكوم أوليج فاوستوف لوكالة الإعلام الروسية "نوفوستي": "اليوم سيغطي كامل جسد المحارب، وفي نفس الوقت يجيب على السؤال عما إذا كان من الممكن إنشاء «درع» من مواد حديثة، توفر حماية فعالة ضد الأسلحة الصغيرة".

وشدد على الحاجة إلى هيكل خارجي قوي وهيكل عظمي خارجي لدعم البدلة وحماية الشخص بداخلها.

مخاطر على جنود المستقبل

وتأتي خطة تطوير بدلة "الرجل الحديدي" للجنود الروس، وسط اعتقاد متزايد بأن البشر لن يخوضوا حروبًا على الإطلاق في المستقبل.

بدلاً من ذلك، ستقوم الروبوتات والطائرات بدون طيار بمهام قتالية كان ينفذها جنود بشريون سابقًا.

أقرأ ايضا.. الجيش الروسي يحصل على غواصة «أوفا» الجديدة

لكن وفقًا لفاوستوف، فإن هذه التطورات التكنولوجية لن تلغي تمامًا الحاجة إلى شخص حقيقي للقيام بعمليات عسكرية.

وبحسب ما ورد، سيظل يتعين على الشخص شغل مواقع معينة في ساحة المعركة ، مما يؤدي إلى مخاطر أكبر.

وقال فاوستوف لوكالة سبوتنيك المملوكة للدولة: "لا يمكن للآلات أن تحتل خطوطًا وأراضًا معينة بمفردها، وفي أي حال يدخل شخص ما للقيام بذلك، بالطبع يجب حماية الجنود قدر الإمكان، وينطبق هذا على جميع الجيوش الرائدة في العالم ولسنا استثناءً. "

هذا وكشفت مصادر مطلعة على التطوير، أن مرحلة البحث للمشروع قد تم تقليصها من ثلاث سنوات إلى سنة واحدة، على أن يتم الانتهاء منها بحلول نهاية عام 2023.