دراما العائلة تسيطر على الموسم الشتوي

«بيت فرح» «اتزان» «موضوع عائلى»
«بيت فرح» «اتزان» «موضوع عائلى»

سيطرت دراما العائلات على دراما الموسم الشتوي الجاري وهى الدراما التي ترصد ما يحدث داخل الأسر المصرية وتعمل على حل أسباب الطلاق ومشاكل الميراث والخلافات بين الجيران داخل العمارات وهو ما أدى إلى اهتمام الكتاب بالدخول أكثر نحو الأسرة المصرية لإيضاح أصل المشاكل التي تحدث سعيا من صناع الدراما والشركة المتحدة لحل هذه المشاكل وتسليط الضوء عليها حتى وصل الأمر لدخول اسم العائلة في عناوين اربعة مسلسلات وهم «عائلة الأصلي» و«العيلة دي» و«جروب العيلة» «موضوع عائلي».. ونرصد أبرز المسلسلات العائلية في السطور التالية..

العيلة دي

أول المسلسلات العائلية مسلسل «العيلة دي» الذى تبدأ قناة دي إم سي عرضه ٨,٠٠ مساء غد ويتكون من 30 حلقة، بطولة وفاء عامر وإسماعيل فرغلي ومحمد ثروت وإنعام سالوسة، تأليف أماني التونسي وشارك في الكتابة ياسمين رفعت، إخراج أحمد خالد أمين. وتدور أحداثه حول أسرة مصرية، من خلال شخصية «دلال» التي تعمل في وزارة الإسكان ولديها 5 أبناء، «ثلاثة أولاد وبنتان».

عائلة الأصلي

وتدور أحداث مسلسل «عائلة الأصلي» والذى يتم عرضه في يناير القادم بطولة ريهام عبد الغفور وأحمد سعيد عبد الغنى ويتكون من 10 حلقات حيث تدور أحداثه حول امرأة تدعى فاطمة الأصلي «ريهام عبد الغفور» والتي تسعى للحفاظ على تركة أبيها من الضياع وترى أنها الأحق بها من الجميع وترفض تقسيمها على إخوتها، فيتحول رباط الأخوة إلى سلاسل من نار تحرق الجميع، تأليف أمين جمال، إخراج أحمد حسن، ويشارك في بطولته منال سلامة، إيناس كامل، خالد أنور، تامر نبيل، أحمد الشامي.

جروب العيلة

كما تدور حلقات مسلسل «جروب العيلة» والذى يعرض الشهر القادم بطولة سميحة أيوب ورشا مهدى والذى تم انطلاق تصويره الأسبوع الماضي في 15 حلقة في إطار اجتماعي حول العائلة والمواقف التي تواجه أفراد الأسرة خاصة بين الزوجة «رشا مهدى» وزوجها «أحمد سعيد عبد الغنى» وحماتها «سميحة أيوب» ويشارك في بطولته إسلام جمال، جيهان الشماشرجي، صفاء جلال، حنان سليمان سيناريو وحوار منة فوزى وهند عبد الله، وإخراج منال الصيفي.

بيت فرح

وهو نفس الأمر مع مسلسل «بيت فرح» بطولة فتحي عبد الوهاب، داليا مصطفى، والذى يعرض حاليًا على قناة الحياة ويتكون من 20 حلقة تأليف هبة رجب، وإخراج شيرين عادل ويشارك في بطولته إيناس كامل، محمد على رزق، ليلى حسين، مروة عيد، سمر علام، فدوى عابد، فتوح أحمد، مصطفى منصور وتدور أحداثه حول رجل يعيش في شقة ويعانى من الوحدة والعزلة بعد وفاة زوجته، ويحدث العديد من المواقف والمشاكل مع جيرانه بالعمارة.

موضوع عائلي

كما قررت أسرة الجزء الثاني من مسلسل «موضوع عائلي» عرض المسلسل الشهر القادم والذى يتكون من 10 حلقات وتدور أحداثه حول رجل مستهتر يدعى إبراهيم بطولة الفنان ماجد الكدواني، ورنا رئيس ومحمد شاهين وطه الدسوقي ومحمد عز وكريم يوسف وأحمد الجندي وسامح جمال، وإخراج أحمد الجندي.

فى مهب الريح

أما مسلسل «فى مهب الريح» بطولة الفنانة هند صبري وماجد المصري والذى يعرض ففي شهر يناير القادم وتدور أحداثه فى إطار من التشويق والإثارة حول زوجة صالحة مطيعة لزوجها ومخلصة له والذى يعمل محاميا بالدولة لكن ينتهى به الحال فى السجن بعد فضيحة جنسية كبيرة.

إيجار قديم

مسلسل «إيجار قديم» والذى يتم عرضه حاليا على قناة أون إي بطولة شريف منير وفيدرا حول رجل يدعى رمزي «شريف منير» والذى يسكن في شقة إيجار قديم كما يمتلك عمارة في مصر الجديدة تم تأجيرها بالكامل منذ زمن بعيد بنظام الإيجار القديم، وفجأة يتمكن صاحب العمارة من طرد كل ساكنيها فيضطر رمزي للعودة إلى عمارته القديمة.

اتزان

ومسلسل «اتزان» بطولة ركين سعد ونبيل عيسى وصدقي صخر الذى يتم عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية تدور أحداثه حول أسرة سالم التي تعانى من اختلال في توازنها في الحياة بعد معرفة وصيته، ويسعى جميع أفراد الأسرة للاستيلاء على نصيب كبير من الميراث تأليف سيد عمر وتسبيح ماهر وإخراج شادي عبد السلام.

اقرأ أيضا: إطلاق الدراما الاجتماعية «موضوع عائلي» بحضور نجوم العمل