السائقون الأرجنتينيون يحطمون الرقم القياسي في تناول الكحول وسرعة القيادة

قياس نسبة الكحول للسائقين
قياس نسبة الكحول للسائقين

تشتهر الأرجنتين بالعديد من الأشياء، مثل رقصة التانجو إلى عشقها لكرة القدم، لكن ربما لم تكن تعلم أنها أيضًا موطن لأكثر السائقين المتهورين المخمورين في العالم.

وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أن شابًا في بلدة بلوتيية، بمقاطعة نيوكوين، قد حطم الرقم القياسي العالمي لقياس نسبة الكحول، بعد أن سجل 5.79 جرامًا من الكحول لكل لتر من التنفس عند اختباره من قبل الشرطة.

وتم اكتشاف ذلك بعد تحطم سيارته في حفرة على الرغم من تعرضه لإصابات طفيفة في وجهه وذراعيه بسبب الحادث، إلا أنه رفض المساعدة الطبية ولم يتعاون مع الشرطة ومع ذلك، فإنه لن يتفاخر بسجله غير العادي لفترة طويلة.

في مساء يوم اخر ، تلقت الشرطة في الجنرال مكالمة استغاثة بشأن سائق سيارة يتصرف بشكل غريب في حي باجلياني وفقًا لشهود عيان، كان يقود سيارته على الجانب الخطأ من الطريق وكذلك على جزء من سكة القطار وكاد أن يدهس فتاة صغيرة.

وتمكن ضباط الشرطة من تعقب سائق السيارة الحمراء وسحبها ويمكن اعتبار هذا وحده إنجازًا كبيرًا، بالنظر إلى الحالة التي كان فيها الرجل، الذي لم يتم الكشف عن هويته، في ذلك الوقت.

وعلى الرغم من أن الضباط تمكنوا من معرفة أن الرجل كان مخمورا، إلا أنه لم يكن لديهم أي فكرة عن وجود حامل الرقم القياسي العالمي

وعند إجراء اختبار التنفس، فوجئ ضباط الشرطة برؤية أن الرجل يحتوي على نسبة من الكحول في الدم تبلغ 6.26 جرامًا من الكحول لكل لتر من التنفس.

لقد صدموا لدرجة أنهم طلبوا منه إجراء الاختبار مرة أخرى للتأكد فقط وكانت النتيجة نفسها تم تأكيد رقم قياسي عالمي جديد لجهاز قياس الكحول.

وقال شهود عيان للصحفيين إن السائق كان يشرب على عجلة القيادة وكان مخمورا لدرجة أنه لم يستطع نطق كلمة واحدة عندما أوقفته الشرطة كما أنه لم يستطع المشي بمفرده لذا نقله ضباط الشرطة إلى سيارة الشرطة.

تم الاستيلاء على رخصة قيادة الرجل وسيارته، ومن المحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتمكن من الجلوس خلف عجلة القيادة بشكل قانوني مرة أخرى.

اقرأ أيضا| الفراولة البيضاء.. فاكهة نادرة تنمو في مدينتين فقط