الخارجية الفلسطينية تعلن إنقاذ 26 من مواطنيها على شواطئ ليبيا واليونان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية  إنقاذ 26 مواطنًا فلسطينيًا على شواطئ ليبيا واليونان، مضيفة أنه جاري متابعة مركب آخر لم تتضح المعلومات حوله بعد قبالة السواحل اليونانية.

ودعت الوزارة أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بضرورة حث أبنائهم على رفض أساليب الهجرة غير الشرعية ومصيدة تجار البحار والاتجار بالبشر.

وقال أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني، إن سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا الشقيقة تتابع إنقاذ مركبين لمهاجرين غير شرعيين، الأول قبالة سواحل مدينة صبراتة غرب العاصمة طرابلس، ومن المحتمل أن يكون على متنه حوالي 6 مهاجرين فلسطينيين موجودين الآن في مركز الهجرة غير الشرعية غرب ليبيا.

وأشار إلى أنه في حين تم إنقاذ المركب الثاني قبالة سواحل مدينة مصراته، حيث تم العثور على 16 مهاجرًا فلسطينيًا من بينهم 4 سيدات، تم توقيفهم جميعًا في أحد المراكز بالقرب من مدينة مصراته، وجميعهم من حملة الوثائق السورية.

ولفت إلى أن السفارة تتابع أحوال جميع المهاجرين في مراكز التوقيف كافة مع الجهات المختصة وتطمئن على أحوالهم المعيشية والصحية وظروف التوقيف، وتقدم لهم كل مساعدة ممكنة، وفقًا للقوانين المرعية في ليبيا.