بعد إطلاقها.. الفرق بين البطاقة الائتمانية صديقة للبيئة والتقليدية

بطاقة صديقة للبيئة
بطاقة صديقة للبيئة

يعتمد كثير من المواطنين، حاليا على استخدام البطاقات البنكية كبديل لحمل النقود الكاش، بجانب تسهيل إجراء المعاملات المالية بشكلٍ كبير كما أنها أكثر أمانًا، خاصة مع اتجاه الدولة المصرية للتحول الرقمي وتقليل استخدام الكاش.

وتسعى البنوك المصرية، لدعم ومساندة كافة جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، حيث وضعت مصر محور التنمية المستدامة في مقدمة أولوياتها الوطنية، وتبنت خططاً وطنية تتكامل وتساهم في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030، وتَجَسَد ذلك في إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

اقرا ايضا :للتسهيل على المزارعين.. «كارت الفلاح» يقضي على السلبيات

وتقوم البنوك المصرية، بتطبيق مفهوم الاستدامة والعمل على دمج العناصر البيئية في كافة أنشطتها ومنتجاتها وخدماتها المصرفية، خاصة فيما يتعلق بتقليل الانبعاثات الكربونية واستخدام المواد الصديقة للبيئة والتي تقلل من آثار الاحتباس الحراري.

وأعلن البنك الزراعي المصري، أمس إطلاقه أول بطاقة ائتمانية لا تلامسية صديقة للبيئة، في مصر للعمل على تحقيق الاستدامة والمحافظة علي البيئة، وبذلك تعد بطاقة البنك الزراعي المصري الائتمانية هي أول بطاقة ائتمانية صديقة للبيئة تصنع لأحد بنوك القطاع المصرفي المصري وهي مصنعة بالكامل من مواد نباتية قابلة للتحلل بعكس البطاقات البلاستيكية الأخرى غير القابلة للتحلل.

يأتي ذلك في إطار فعاليات استضافة مصر لقمة المناخ COP 27، في إطار استراتيجية البنك الزراعي لتحقيق الاستدامة انطلاقا من حرص البنك على دعم وتنفيذ رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والمساهمة في الجهود العالمية المتواصلة للتخفيف من آثار التغير المناخي وتقليل الانبعاثات الكربونية.

بوابة أخبار اليوم توضح ماذا تعني بطاقة ائتمانية صديقة للبيئة؟ وما الفرق بينها وبين البطاقة البنكية التقليدية؟

ماذا تعني البطاقة الائتمانية البنكية الصديقة للبيئة؟

يتم صناعة البطاقة الائتمانية البنكية الصديقة للبيئة من مواد حيوية معتمدة من الهيئات البيئية العالمية يتم إنتاجها من مصادر نباتية متجددة، وهى مصنعة بالكامل من مواد نباتية قابلة للتحلل بعكس البطاقات البلاستيكية الأخرى غير القابلة للتحلل.

وإنتاج البطاقة الائتمانية البنكية الصديقة للبيئة يتم من خلال المؤسسات تعمل في مجال تكنولوجيا المدفوعات والحلول الخاصة بالقطاع المصرفي، من خلال تصميم مبتكر وحلول تأمينية للبطاقة البنكية متطورة، وهي بطاقة صديقة للبيئة وفق المعايير العالمية.

وتوفر هذه المواد مزايا بيئية كبيرة، حيث انه لا ينتج عنها أي مخلفات ضارة في أي مرحلة من مراحل استخدامها أو حتى عند التخلص منها في حالة تجديد البطاقة أو استبدالها مقارنة بالبطاقات التقليدية المصنوعة من البلاستيك.

وتتميز البطاقة الائتمانية البنكية الصديقة للبيئة أنها أكثر استدامة وتوفر بصمة كربونية منخفضة بنسبة تصل إلى 73٪ مقارنة بالعديد من المواد البلاستيكية التقليدية.

البطاقة البنكية التقليدية

البطاقات الائتمانية البنكية التقليدية هي بطاقات يتم تصنيعها من مادة البلاستيك أو اللدائن، تصدرها البنوك والمؤسسات المالية المرخص لها.

وغالبا ينتج عن البطاقات الائتمانية البنكية التقليدية مخلفات ضارة في أي مرحلة من مراحل استخدامها أو حتى عند التخلص منها في حالة تجديد البطاقة أو استبدالها

البطاقات الائتمانية البنكية المصنعة من المواد البلاستيكية التقليدية عندما تنتهي لا يمكن استخدامها ويصعب التخلص منها.