عاجل

وفد أمريكي يبحث تعزيز التعاون التجاري مع الإمارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استضاف مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي وغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي مأدبة غداء على شرف وفد من مسؤولي ولاية ميزوري الأمريكية وقادة الأعمال والشركاء المجتمعيين برئاسة مايكل إل بارسون حاكم الولاية.

تخلل المأدبة نقاشات لاستكشاف فرص توسيع نطاق العلاقات القوية بين الإمارات العربية المتحدة و ولاية ميزوري لا سيما في قطاعات الزراعة والرعاية الصحية والتكنولوجيا.
تأتي زيارة الوفد الأمريكي في إطار مهمته التجارية الدولية الرابعة منذ توليه منصبه في عام 2018 والتي يزور خلالها إضافة إلى الإمارات .. إسرائيل واليونان لتعزيز قدرة ميزوري القوية على التجارة.

وبلغت قيمة صادرات ميزوري إلى الإمارات في عام 2021 (77 )مليون دولار
حضر المأدبة ممثلون رفيعو المستوى من عدد من الشركات الأمريكية التي لها أعمال في كل من الإمارات العربية المتحدة وميزوري إلى جانب مسؤولين من شركات إماراتية ومحلية بارزة ومسؤولين حكوميين من البلدين للتواصل .

ضد الوفد الأمريكي عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ميزوري بريان سي ويليامز، وممثل الولاية دين بلوتشر، والمدير بالإنابة لإدارة التنمية الاقتصادية في ميزوري ماجي جيه كوست ومدير وزارة الزراعة في ميسوري كريستين إل شين، وممثلين آخرين عن الولاية من القطاعات العامة والخاصة والمؤسسات غير الهادفة للربح.
وتحدث حاكم الولاية وأعضاء الوفد عن أهدافهم وتوقعاتهم من زيارتهم للإمارات العربية المتحدة التي تشمل اجتماعات مع الشركات الإماراتية الرئيسية وجهات حكومية بما في ذلك مكتب وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد على أن تختتم الزيارة بحفل استقبال يستضيفه القائم بالأعمال الأمريكي شون ميرفي بالاشتراك مع مجلس الأعمال الأميركي الإماراتي وغرفة التجارة الأمريكية بأبوظبي.
وتناول أعضاء الوفد العلاقات التجارية بين ولاية ميزوري و الإمارات العربية المتحدة وخلق مزيد من الفرص للشركات في الإمارات العربية المتحدة للاستثمار والقيام بأعمال تجارية في الولاية .

و شدد حاكم ميزوري على المزايا الخاصة التي توفرها الولاية للشركات بما في ذلك جودة الحياة والضرائب المنخفضة، والموقع الاستراتيجي المركزي لأمريكا الشمالية.
وشاركت كريستين إل تشين، مديرة وزارة الزراعة في ولاية ميزوري في مناقشة حول توسيع العلاقات التجارية الثنائية في مجال الزراعة والأغذية مع الشركات الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة .
و ناقش الجانبان خلال المأدبة مشهد الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.. وتحدث مروان عبد العزيز جناحي المدير العام لمجمع دبي للعلوم عن جهود الإمارات العربية المتحدة حتى أصبحت مركزًا للبحث والابتكار.

فيما تحدث جيمي فارس في (جونسون آند جونسون ) فرع المستحضرات الصيدلانية عن العلاقات العميقة التي تربط ميزوري والإمارات العربية المتحدة في هذا القطاع المهم .
وأختتمت الفعالية بمناقشة حول نجاح إكسبو 2020 دبي ومؤتمرالأطراف - المناخ ( 28 cop) الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة العام المقبل وفرص الشراكات التجارية بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.