افتتاح برنامج «أبطال الإنترنت» لحماية النشء من مخاطر السوشيال ميديا

افتتاح  برنامج "أبطال الإنترنت" لحماية النشء من مخاطر السوشيال ميديا
افتتاح برنامج "أبطال الإنترنت" لحماية النشء من مخاطر السوشيال ميديا

افتتح اليوم برنامج "أبطال الإنترنت" الذي تقدمه مؤسسة إنجاز مصر بالتعاون مع مجلة نور الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجى الازهر وقطاع المعاهد الأزهرية؛ لتوعية الأطفال والنشء وتحصينهم من مخاطر الإنترنت.

 شارك بالبرنامج مجموعة من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية بمجمع معاهد مدينة نصر.

تحدثت في اللقاء رانيا جميل - مدير البرامج بمؤسسة إنجاز مصر؛ حيث قامت بالتعريف بمؤسسة إنجاز، بأنها مؤسسة تقوم بالتفاعل مع مختلف أطياف المجتمع لنشر ثقافة العمل الإبداعي؛ كالأنشطة والفعاليات التي تقام بالمدارس وتقوم بعمل برنامج بعنوان "أطفال الإنترنت"، مشيرة إلى أن كل من يحضر للقاء يكون اسمه "بطل في الإنترنت" حيث يقوم البرنامج على تعليم كيفية التعامل مع الإنترنت ويقدم له في آخر اللقاء شهادة من جوجل.

وأشاد الدكتور إسماعيل الشربيني - مدير عام الشئون الفنية والتعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية، بما تقوم به المنظمة العالمية لخريجي الأزهر من جهد وعطاء في خدمة الأزهريين على مستوى العالم والمستوى المحلي.
 وقال الدكتور الشربيني للمشاركين: يجب أن تكون لكم رؤية للمستقبل واضحة، مؤكدا أن الإنترنت والسوشيال ميديا لغة العصر يجب تعلمها للتعامل معها والاستفادة من إيجابياتها والتحصن من سلبياتها. 

قال عبد المنعم حسين - نائب رئيس تحرير مجلة نور: إن مجلة نور تسعى لمصلحة الطفل من خلال توجيه نشاطاتهم نحو آفاق المستقبل باستخدام الإنترنت والسوشيال ميديا وكافة استخدامات التكنولوجيا المتاحة في تطويع هذا الهدف.

وأكد أحمد عبد الحميد - مدير عام مجلة نور، على أن المجلة والمنظمة العالمية لا يدخران جهدا في تقديم ما يخدم الطفل، ويعتبر هذا البرنامج التدريبي مهما ومفيدا يوضح كيفية حماية الطفل من مخاطر الإنترنت، والتعريف بالاستخدامات الجادة في تحصيل العلم والتزود بالمعرفة.