طارق النهري بعد خروجه بعفو رئاسي: «توهت أول ما خرجت من كم الإنجازات»

الفنان طارق النهري
الفنان طارق النهري

تحدّث الفنان طارق النهري، عن لحظة خروجه من السجن، وكيف شاهد الإنجازات التي حدثت أثناء فترة سجنه، قائلاً «توهت أول ما خرجت لفيت الشوارع كلها وكم الإنجازات اللي حاصلة في مصر شيء مبهر.. اللي بيحصل ده لو مكنش حصل في الوقت ده كنا هنكون دولة متخلفة».

وقال خلال استضافته ببرنامج صاحبة السعادة، بعد خروجي من السجن حياتي اتقلبت 180 درجة، لأني اتعاملت مع ناس مختلفة، واتقبض عليا لأن اسمي اتحط في مجموعة معينة ومنهم أخطأ وشيلنا الليلة معاهم ولما صدر الحكم كنت في حالة مش طبيعية، وأما دخلت السجن اتعلمت فلسفة تانية خالص، ولما جالي قرار العفو كان حلم بعيد ومكنتش متوقعه.

وأكد الفنان طارق النهري، أنه بدأت حياته العملية فى مطعم كان يملكه أحد أقاربه، موضحا: "أول عمل فني شاركت فيه كان مسلسل صرخة برئ، ثم شارك فى فيلم الكرنك".

وأضاف ، الراحل فؤاد المهندس كان صديقاً شخصياً لوالدي، لذلك اصطحبني معه كثيراً أثناء أعماله الفنية"، متابعاً : خلال الـ 40 عاما الماضية لم أكن أتصور أن أمر بالمحنة التى مررت بها.

وأردف: "كنت بتعامل بطريقة جيدة فى السجن، فالسجن به أطباء محترمين، وكانوا يتعاملون معنا بكل احترام، وهذه المحنة كانت سبباً فى تغيير فلسفتي وتفكيري، وخلال فترة السجن تقابلت مع أشخاص متمردين على كافة الأوضاع ولا يعجبها أحد".

وبكي "النهري" أثناء حديثه عن شقيقه الشهيد عادل النهري والذى استشهد فى حرب أكتوبر، موضحا: "نفسي أعمل أعمال سينمائية وطنية، وخروجي من السجن بعفو رئاسي يؤكد أن إيدي نظيفة من أى سوء، لكني مازلت متأثراً من التجربة".

اقرأ أيضًا|  أول ظهور للفنان طارق النهري منذ خروجه من السجن | صور