لتخسيس الوزن .. فوائد "قهوة الشعير"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الشعير من أكثر الحبوب استهلاكًا في النظام الغذائي الأمريكي ، هذه الحبوب متعددة الاستخدامات لها قوام مطاطي إلى حد ما ونكهة جوزية قليلاً يمكن أن تكمل العديد من الأطباق.

كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية ويحتوي على بعض الفوائد الصحية الرائعة ، بدءًا من تحسين الهضم وفقدان الوزن إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم وصحة القلب.

فوائد قهوة الشعير للقولون وصحة الجسم عديدة، فهي غنية بالألياف والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقليل مستويات السكر في الدم والتخلص من سموم الجسم . 

ويعتبر الألياف الغذائية الموجودة في الشعير تحفز "زيادة البكتيريا الجيدة وإفراز عمل الهرمونات من ناحية أخرى، إذا كانت لديك فرصة كبيرة للإصابة بمرض السكري، فقد أظهرت الدراسات أن القهوة يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بشكل أكبر، نقلا عن موقع "freepik".

تعد قهوة الشعير ذات فائدة كبيرة للجهاز الهضمي؛ لاحتوائها على الألياف التي تساعد على تطهير الجسم من السموم، وتحفيز الهضم. إذا كنت تعانين من الإمساك فسيكون مشروب الشعير ذا تأثير ملين فعال لحركة الأمعاء.

فوائد قهوة الشعير لتخسيس الوزن:

- إذا كنت تمارسين الرياضة بانتظام، فإن شرب القهوة يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من الدهون. 

- يساعد عقلك على إطلاق الأدرينالين ويحسن التمثيل الغذائي الخاص بك، ويمكنك بسهولة حرق المزيد من السعرات الحرارية. 

- يحتوي عشب الشعير على ألياف كافية لتجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول من الوقت، ويمكن أن تكون القهوة الممزوجة بعشب الشعير الشريك المثالي لفقدان الوزن بشكل أكثر فعالية.


اقرأ أيضا | لإزالة تان من اليدين.. «عصير الليمون» أكثر العلاجات المنزلية فعالية