الرئيس الكوري الجنوبي: التحول الرقمي هو المفتاح للتغلب على الأزمة الاقتصادية العالمية

الرئيس الكوري الجنوبي
الرئيس الكوري الجنوبي

 

قال الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك، إن التحول الرقمي هو المفتاح للتغلب على الأزمة الاقتصادية العالمية، حيث أدى الجمع بين التقنيات الرقمية والصناعات الحالية إلى ظهور أعمال جديدة لا نهاية لها.

اقرأ ايضا:كوريا الجنوبية تؤكد عدم وجود خطة لتزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة

وأدلى يون بهذا التصريح خلال كلمة رئيسية في قمة B20 في بالي، مشيرا إلى أن العالم مر بأزمات اقتصادية متكررة، لكن كل واحدة منها نتجت عن عوامل مختلفة، حيث نشأت الأزمة المالية لعام 2008 عن انهيار النظام المالي، ونشأت أزمة الجائحة لعام 2020 عن الانخفاض الحاد في الطلب خلال عمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم.

وقال في مركز بالي نوسا دوا للمؤتمرات: "ومع ذلك، فإن الأزمة الحالية كانت ناجمة عن الصدمات في جانب العرض وليس الصدمات في جانب الطلب. لذلك لا بد من إيجاد حلول للأزمة من جانب العرض، كما يجب تغيير دور الحكومة".

وقال إن إدارته عملت بجرأة على إصلاح اللوائح التي تقيد الاستثمار من قبل الشركات وخلق بيئة صديقة للأعمال.

وفي الوقت نفسه، قال إن إدارته تزيد الاستثمار في المجالات التي لا يمكن أن تغطيها الشركات وحدها، مثل البحث والتطوير العلمي والتكنولوجي ورعاية المواهب في صناعات التكنولوجيا الفائقة.

وقال: "أعتقد أنه في ظل الظروف العالمية الحالية، يكمن مفتاح الابتكارات في جانب العرض بقيادة القطاع الخاص في التحول الرقمي. ونظرا لأن التقنيات الرقمية تتحد مع الصناعات والبيانات الحالية، وتؤدي إلى خفض التكلفة وزيادة القيمة المضافة، فإن الأعمال الجديدة تظهر بلا نهاية".

كما شدد على أهمية تعزيز القيم العالمية في المجال الرقمي، مثل الحرية والتضامن وحقوق الإنسان، بحيث يمكن للجميع الوصول إلى البيانات الرقمية بشكل عادل.

وقال: "آمل أن تكون قمة B20 في قلب إنشاء نظام رقمي تقبله البشرية جمعاء، بحيث يمكن تقاسم فوائد العصر الرقمي عبر الحدود ودون استبعاد أي شخص".

وجاء خطاب يون قبل يوم واحد من حضوره قمة مجموعة العشرين في بالي. وتجمع قمة B20 قادة الأعمال من دول مجموعة العشرين. وقد تم إطلاقها خلال قمة مجموعة العشرين في عام 2010 في سيئول.