«دور المرأة في ترشيد الاستهلاك» ندوة بكنيسة السيدة العذراء مريم بقنا

"دور المرأة في ترشيد الاستهلاك" ندوة بكنيسة السيدة العذراء مريم بنجع حمادي 
"دور المرأة في ترشيد الاستهلاك" ندوة بكنيسة السيدة العذراء مريم بنجع حمادي 

نظمت كنيسة السيدة العذراء مريم بالسلامية بمدينة نجع حمادي، وجهاز شئون البيئة بقنا، بالتعاون مع أسقفية الخدمات العامة والإدارة العامة للجمعيات الأهلية ووحدة المرأة بوزارة البيئة، اليوم، ندوة للتوعية البيئية بعنوان "دور المرأة في ترشيد الاستهلاك (الماء و الطاقة والغذاء)" والمشاركة في حملة مصر تستضيف مؤتمر المناخcop27 التي يدشنها جهاز شئون البيئة بقنا.

جاء ذلك بمقر كنيسة السيدة العذراء مريم بقرية السلامية بمدينة نجع حمادي، بحضور المهندس أسعد محمد رئيس قسم التوعية البيئية جهاز شئون البيئة فرع قنا، ومارينا بشارة، ونرمين رومانى خدام كنيسة السيدة العذراء مريم بالسلامية.

بدأت الندوة مارينا بشاره خادمة كنيسة السيدة العذراء مريم بالسلامية مقدمة الشكر لتعاون جهاز شئون البيئة بقنا في نشر الوعي البيئي، طالبة من السيدات الحضور الاستفادة من موضوع الندوة عن كيفية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء من خلال السلوكيات المنزلية.

حاضر بالندوة المهندس أسعد محمد رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة وتناول موضوع الندوة دور المرأة بالمنزل في التعامل مع الماء والطاقة والغذاء فى سرد طرق ترشيد الماء والطاقة والغذاء من خلال الأنشطة اليومية، موضحا أيضا دور المرأة كربة منزل وأم في غرس القيم النبيلة لدى أطفالها في ترشيد الاستهلاك، وزراعة المسطحات الخضراء داخل المنزل . 

وأكدت نرمين روماني عبدالمسيح خادمة ميدان في أسقفية الخدمات بكنيسة السيدة العذراء مريم بالسلامية، أن تلك الندوة ضمن حملة برنامج توعية البيئية أسقفية الخدمات وتضامنا مع حملة مصر تستضيف مؤتمر المناخ التي يدشنها جهاز شئون البيئة بقنا، وتأتى ذلك تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا يوليوس عن موضوع المرأة في الحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك للطاقة والماء والغذاء وبالتعاون مع وزارة البيئة.


اقرأ أيضا | «اتحضر للأخضر».. مهرجان بيئي بنادي كنيسة «العذراء مريم» بنجع حمادي