أسعار الذهب بمنتصف تعاملات السبت .. عيار 21 بـ 1272 جنيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية مجددا، خلال تعاملات اليوم، السبت الموافق 12 من نوفمبر، وصعد الجرام نحو 7 جنيهات بمنتصف التعاملات ، وذلك بعد ارتفاعه 8 جنيهات خلال التعاملات الصباحية، ليسجل ارتفاع اجمالي بقيمة 15 جنيها، في ظل إجازة بورصة الذهب العالمية، والتي اختتمت تعاملاتها الأسبوعية ، وأغلقت التداول على الأوقية أمس عند مستوي 1773 دولار.

وشهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية على مدار تعاملات الأمس عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط، انخفض خلالها سعر الجرام نحو 10جنيهات، بعد ارتفاعه نحو 30 جنيها ، متأثرا بزيادة الطلب على الشراء ، وارتفاع سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية .

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط.

وجاء سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم ، بحسب الأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، على النحو التالي:

الاوقية : 1773 دولار

عيار 21 : 1272 جنيها

عيار 24 : 1454 جنيها

عيار 18 : 1090 جنيها

عيار 14 : 850.5 جنيها

جنيه ذهب : 10176 جنيها بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أكد أنه لا يوجد استيراد ذهب في الوقت الراهن، والتعاملات تتم بالسوق الداخلية فقط، لافتا إلى أن المعيار الأساسي للتحكم في سعر الذهب بالسوق المحلية هو العرض والطلب، وليس سعر الدولار، حيث يتم توفير العملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية.

إقرأ أيضاً...ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلي السبت 12 نوفمبر