لست البيت.. أفضل نصائح لتنظيف المطبخ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أثناء القيام بأبسط الوظائف في مطبخك ، يجب أن تكون أسطح العمل الخاصة بك نظيفة وخالية من الفوضى، ولا تريد أن تعد عشاء الليلة على كومة من الفتات من وليمة الليلة الماضية.

لذلك من الضروري ببدأ وضع الأجهزة الصغيرة والأطباق المتسخة والأشياء الأخرى في مكانها. قبل مسح وتعقيم المنضدة ، ضع في اعتبارك مادته، حيث تتطلب الأسطح المختلفة عناية مختلفة. بشكل عام ، سيفي الماء الدافئ والصابون أو الخل الأبيض المخفف بالغرض.

ووفقا لما ذكره موقع "bhg"، هناك أفضل النصائح لتنظيف المطبخ

اقرأ أيضا:حلم الأمومة.. امرأة تنجب بعد 26 حالة إجهاض في الصين

فرك أرضيات المطبخ

أفضل طريقة لتنظيف أرضيات المطبخ هي باستخدام المكنسة، ابدأ بالمسح على طول الألواح وجمع الأوساخ في أكوام كما تذهب، واحتفظ بسلة قمامة في مكان قريب للتخلص من الحطام بسهولة.

وقد ترغب أيضًا في إبقاء الأطفال والحيوانات الأليفة بعيدًا عن المطبخ أثناء التنظيف لمنعهم من تتبع الفتات في جميع أنحاء منزلك. بالإضافة إلى الكنس اليومي ، امسحي أرضيات المطبخ أسبوعيًا لإزالة الأوساخ والتراكم.


تنظيف أجهزة المطبخ

ستساعد معرفة كيفية تنظيف الأجهزة في الحفاظ على كل سطح في مطبخك خاليًا من بصمات الأصابع، إذا تركت الكثير من الوقت يمر بين عمليات التنظيف ، فقد ينتهي بك الأمر مع ثلاجة متعفنة أو موقد مسطح لزج.

يعمل الخل بشكل أفضل في تنظيف الثلاجة ، وتنظيف غسالة الأطباق ، والحفاظ على الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في أفضل حالاتها، وعندما يتعلق الأمر بتنظيف الميكروويف ، قم ببساطة بتسخين وعاء من الماء حتى يغلي ، ثم امسح بقايا الطعام بقطعة قماش.


تنظيف الموقد

يجب عليك حقًا تنظيف سطح الموقد بعد كل استخدام ، حيث من المحتمل أن تحدث انسكابات طفيفة وبقع، وترك البقع لمدة يوم أو يومين سيجعل إزالتها أصعب ومع ذلك ، تتطلب المواقد المختلفة طرق تنظيف مختلفة.

لتنظيف سطح موقد زجاجي ، استخدم مكشطة ذات حافة واحدة على البقع الصعبة، واستخدم منظف موقد زجاجي على باقي البقعة واتركه قبل مسحه نظيفًا.

عند تنظيف موقد الغاز ، انتبه للشبكات أولاً. يُمسح ، ويُنقع في ماء ساخن وصابون ، أو إذا أوصت الشركة المُصنّعة ، بوضعه في غسالة الأطباق، ونظف الموقد بفرشاة صغيرة وقطعة قماش مبللة قبل إعادة المشابك.

لتنظيف موقد كهربائي ، قم أولاً بإزالة شعلات الملف الكهربائي، واغسلها بالماء الدافئ والصابون واتركها تجف تمامًا، وامسح بقية سطح الموقد وأعد الملفات في مكانها.

تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ

للتنظيف اليومي. سر تنظيف الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، امسح جهازك المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطعة قماش مبللة قليلاً من الألياف الدقيقة.

يمكنك إضافة كمية صغيرة من صابون الأطباق للأسطح التي بها بقع ملتصقة، وجففي بقطعة قماش نظيفة أخرى بمجرد الانتهاء. للبقع الصعبة ، بلل قطعة قماش بالخل الأبيض المقطر الدافئ، وضعه على البقعة وانتظر 30 دقيقة وافركه نظيفًا، وامسح دائمًا بالحبوب عند تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ.

تنظيف الخزائن

يمكن أن تكون بصمات الأصابع والشحوم والأوساخ القبيحة على خزائن المطبخ. لتنظيف خزائن المطبخ ، امسحيها أسبوعيًا بمنظف متعدد الأغراض وقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

يجب عليك أيضًا إجراء تنظيف موسمي شامل يتضمن تنظيف الأرفف والأبواب والأجهزة، ويمكنك استخدام فرشاة أسنان للتنظيف للتعمق في الشقوق حسب الحاجة.

تنظيف حوض المطبخ

بعد شطف الأطباق ، قم بتنظيف حوض المطبخ بانتظام عن طريق فركه سريعًا، واختر منتجًا للتنظيف بناءً على مادة الحوض، حيث تعمل صودا الخبز بشكل جيد مع أحواض المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، بينما يعمل مزيج من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز على تنظيف أحواض المطبخ البيضاء أو الخزفية.

بعد تنظيف حوض المغسلة ، قم بتلميع الصنبور، ولا تنسى تنظيف حوض المطبخ بعمق من وقت لآخر عن طريق تنظيف حوض الصرف والتخلص منه.

عقمي إسفنجة المطبخ

غسل الأطباق بإسفنجة متسخة أمر غير متوقع، تأكد من الحفاظ على أداة تنظيف المطبخ الحيوية هذه خالية من العفن أو البكتيريا، وتعرف على كيفية تنظيف إسفنجة بالخل والمبيض والماء المغلي والمزيد.

تنظيف الأجهزة السوداء

على الرغم من أن الأجهزة السوداء أنيقة وعصرية ، إلا أنها غير معروفة بإخفاء الأوساخ والانسكابات، نظف الأجهزة السوداء باستخدام الخل والماء، ويمكن مسح أي محلول متبقي بالماء الدافئ والصابون وقطعة قماش من الألياف الدقيقة، وتذكر أن تجف بسرعة لتجنب الخطوط المرئية.