سلاح الجو الأمريكي يطور طائرات بدون طيار طراز «XQ-58A»

طائرة XQ-58A Block 2
طائرة XQ-58A Block 2

حلقت المركبة الجوية غير المأهولة (بدون طيار) التابعة لسلاح الجو الأمريكي XQ-58A Valkyrie مؤخرًا، لفترة أطول، وأعلى، وأثقل وزنًا من الاختبارات السابقة.

وحافظت طائرة Kratos بدون طيار أيضًا، على اتصالات مشفرة مع "حزم اتصالات / راديو زائدة عن الحاجة" بسبب قيود النطاق أثناء العرض التوضيحي، وكتبت الشركة في بيان أنها تمكنت من التنقل في موقع الهبوط في "سيناريو محاكاة فقدان الاتصالات".

وأضاف البيان، أن هذه القدرة ستمكن النظام الأساسي الخفي دون سرعة الصوت من التهرب من اكتشاف العدو، وتتبع اتصالات التردد اللاسلكي الخاصة به أثناء العودة إلى القاعدة.

فريق بدون طيار في العام المقبل

وكانت هذه أول رحلة من طراز XQ-58A Block 2 من أصل 12 هيكلًا جديدًا للطائرات، ومن المتوقع أن يتم إنتاج آخرها بحلول العام المقبل.

وطورت Kratos الطائرة كجزء من محفظة تكنولوجيا الطائرات منخفضة التكلفة القابلة للاستغلال التابعة لمختبر أبحاث USAF لتطوير بديل أرخص للطائرات بدون طيار، فيما تهدف الخدمة إلى استخدام الطائرة في تجارب جماعية بدون طيار، اعتبارًا من خريف 2023.

اقرأ أيضًا|  المملكة المتحدة تطلق مشروعًا لتطوير الطائرات بدون طيار

وفي غضون ذلك، يقوم فريق تجربة الطائرات المستقلة ببناء بيئة تخزين البيانات والمحاكاة لجمع ملاحظات المشغل ودمج مدخلاتهم في عملية تطوير برمجيات الحكم الذاتي، بحسب ما كتبت الخدمة في بيان.

وقالت: "يمكن أن تستضيف طائرة XQ-58A مجموعة متنوعة من حلول برمجيات استقلالية الطيران التي تم اختبارها لأول مرة في المحاكي ، بما في ذلك تلك من Skyborg Autonomy Control System وغيرها من الحلول المقدمة من الجهات الخارجية الحكومية وشركاء الصناعة."