عماد عبد الحليم ونهاية مأساوية لمطرب الأحزان 

عماد عبد الحليم
عماد عبد الحليم

هو عماد الدين علي سليمان من محافظة الإسكندرية، وأطلق عليه لقب عبد الحليم لأن المطرب عبد الحليم حافظ سمعه في إحدى اللقاءات عندما كان يغني في حفل زفاف الطبيب الخاص لعبد الحليم في شقته بالإسكندرية فذهب مسرعًا لعماد فقابله أخوه الموسيقار والملحن محمد علي سليمان وقال له كم سن عماد قال له 12عامًا.

 وقد لقب بعماد عبدالحليم لأعجاب عبدالحليم حافظ بصوته بعدماعرضه على أسرته فوافقت أسرة حليم تبنيه وتعلم منه أصول الغناء والفن الشرقي وقرروا إطلاق لقب عبد الحليم للطفل عماد.


في أولى ساعات يوم 20 أكتوبر عام 1995عثرت إحدي سيارات النجدة في شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة علي شاب ثلاثنيني العمر ميتا وبجواره حقنة مخدرات، بعد تدقيق أفراد سيارة النجدة في ملامحه وبعد الإبلاغ عرفه أحدهم وقال معقول يكون هو المطرب عماد عبد الحليم ويتم إبلاغ العميد محمد إبراهيم رئيس مباحث الجيزة في ذلك الوقت بالواقعة وتم إخطار أسرته ونقابتي الممثلين والموسيقيين،وكانت ابنة شقيقه المطربة أنغام في تونس لأرتباطها بحفل وعادت بعد دفنه. 


سبب معرفته بالفنان عبدالحليم حافظ:


تعرف عليه عبدالحليم حافظ قبل وفاته بخمس سنوات وكان عماد عبدالحليم عمره في ذلك الوقت 12عامًا فقط وكان ذلك في منزل الطبيب الخاص بالفنان عبدالحليم وأعجب بصوته ومع مرور الوقت منحه أسمه وفتحت له طاقة القدر قبل أن يكمل العشرين عاماً وشارك في 4 أفلام سينمائية وصدر له 14 ألبوماً غنائياً وشارك في عدة مسرحيات.


والراحل عماد عبدالحليم الذي قضت المخدرات علي مستقبله رغم إنه كانت معه كل الفرص للتألق والتقدم علي أبناء جيله فى ذلك الوقت خاصة الفنان عبدالحليم حافظ قبل وفاته منحه اسمه وتبنى موهبتة ووفر له كل الإمكانيات المالية والمعنوية .


شائعة زواجة من الراقصة نجوى فؤاد:


وإنطلقت شائعات عديدة بزواجه من الراقصة نجوي فواد التي لم تنفي الخبر والقصة معلومة لكل الوسط الفني ولكن شقيقه الأكبر الملحن محمد علي سليمان ووالد المطربة أنغام نفي زواج شقيقه من الراقصة نجوي فواد. 


سبب معرفته بالمخدرات:


عماد عبدالحليم عرف الكيف بسبب انتشار المخدرات بكافة أشكالها في ثمانييات القرن الماضي وعندما وصل اللواء أحمد رشدي لمنصب وزير الداخلية عام 1984 أقسم بتطهير مصر من المخدرات وبالفعل نجح في محاصرة أباطرة الحشيش والمخدرات . 
وفي عام 1989ضبطت الإدارة العامة للمخدرات عماد عبدالحليم في حيازته مواد مخدرة وكانت معه مطربة شابة وكان ذلك في منزل مطرب معروف.
وقد أعاقت تلك المخدرات الفنان عماد عبدالحليم من تحقيق آمال العندليب فيه الذي كان متحمسًا لموهبته ولكن للأسف ضل هذا الطريق بسبب المخدرات التي قضت علي حياته.


أشهر أغانيه:
من أغناني الراحل عماد عبدالحليم "أمي وأغنية ليه حظي معاكي يا دنيا كده.
كما غنى لأبيه الروحي عبد الحليم عدة أغاني منها قارئة الفنجان وصافيني مرة وبتلوموني ليه وأهواك وأغنية من غير ليه التي غناها ولحنها الموسيقار محمد عبد الوهاب في حفل كامل لعماد عبد الحليم 14 ألبوماً منها اثنان لعبد الحليم والباقي له .
وفى عام 1994 أشتهرت ألبواماته ولقب بعدة ألقاب سماها له جمهوره منها الملاك الجميل وفتى النيل الأسمر والبلبل الحزين والكروان الحساس لأنه كان يمتلك إحساساً عالياً في صوته.


أفلامه:
قام المطرب عماد عبد الحليم بتمثيل عدة أفلام منها كرامتي مع سعيد صالح ونجوى إبراهيم وفيلم عذاب الحب مع مديحة كامل وصلاح نظمي وفاروق الفيشاوي وفيلم الإخوة الغرباء مع فريد شوقي وشويكار وآثار الحكيم و زهرة العلا و وحيد سيف ووجدي العربي كما حلَّ عماد عبد الحليم ضيف شرف في فيلم مذبحة الشرفاء بطولة يحيى شاهين فكان نجمه ساطعاً مع امتلاكه صوتًا جميلاً.


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم 


اقرأ أيضًا|  في ذكرى وفاته.. قصة نهاية حياة عماد عبد الحليم المأساوية على الرصيف