الفريق عباس حلمي: مطار شرم الشيخ الدولى شهد أعلى نسبة تشغيل في تاريخه

 الفريق محمد عباس حلمى
الفريق محمد عباس حلمى

بقلم : داليا جمال

شهد مطار شرم الشيخ الدولى إعلان حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع استضافة مصر قمة المناخ العالمية COP27 للمرة الأولي، حيث سجل المطار ولأول مرة منذ انشائه أعلى نسبة تشغيل لرحلات الطيران فى تاريخه.

وتحول مطار شرم الشيخ إلى خلية نحل تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية وبكامل أطقمها الإدارية لاستقبال الضيوف.. وسجل يوم ٦ نوفمبر، اليوم السابق لبدء أعمال القمة، معدل تشغيل غير مسبوق لمطار شرم الشيخ الدولى حيث بلغ معدل التحركات ٣١٨ رحلة بإجمالى ١٧٤٣١ راكبًا وصلوا من جميع أنحاء العالم وتوالى استقبال الوفود فى اليوم الأول للقمة، ليستقبل وفودا من ١٩٧ دولة حول العالم، على متن ٦٠٩ رحلات بإجمالى ٤٧٧٣١ راكبا.


من جانبه أكد الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى أن التحضير لقمة المناخ بدأ منذ شهر فبراير من العام الماضى وتم رفع كفاءة مطار شرم الشيخ الدولي، استعدادا لاستقبال وفود المؤتمر بعد أن تم تطويره ليستوعب ١٠ ملايين راكب سنويا بدلا من ٧٫٥ مليون راكب .

وزيادة مواقف انتظار الطائرات إلى ٦٧ موقفا لاستيعاب الحركة الجوية المتزايدة إلى مطار شرم الشيخ، كما تم تخصيص كاونترات ومسارات للوفود المشاركة مع وضع جميع اللافتات الإرشادية واللوجو الخاص بالمؤتمر بجميع صالات الوصول والسفر.

وعرض فيلم دعائى عنه بشاشات العرض داخل مطارى القاهرة وشرم الشيخ طوال فترة انعقاده كما تم عرض الفيلم بجميع المطارات المصرية.. وتم تكثيف الاستعدادات بمطارى القاهرة وشرم الشيخ الدوليين بالتنسيق بين مختلف الشركات وجميع الجهات المعنية وتشكيل فرق عمل من مختلف التخصصات للعمل على مدار ٢٤ ساعة لسرعة انهاء اجراءات وصول الوفود المشاركة القادمة لمطارى شرم الشيخ والقاهرة.
 

اقرأ أيضًا| وزير الطيران: فوز مصر بعضوية «الإيكاو» تتويج لجهود العاملين بالقطاع