وفد رفيع المستوى يرافق الرئيس الأمريكي خلال زيارته لمصر

الرئيس الأمريكي يصل مطار شرم الشيخ
الرئيس الأمريكي يصل مطار شرم الشيخ

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مطار شرم الشيخ الدولي، للمشاركة في مؤتمر الأطراف حول المناخ cop27 في أول زيارة له إلى مصر، منذ توليه رئاسة البيت الأبيض.

ووصل بايدن مدينة شرم الشيخ على رأس وفد رفيع المستوى، و من المقرر أن يلقى خطاب خاص بشأن حول جهود إدارته للبناء على "العمل غير المسبوق" من قبل بلاده لتقليل الانبعاثات ومساعدة الفئات الأكثر ضعفا على بناء القدرة على التكيف مع تأثيرات المناخ.

ومن المنتظر أن يشهد خطاب بايدن دعوة العالم للتحرك سريعا لمواجهة التغيرات المناخية "في هذا العقد الحاسم".

و الرئيس الأميركي يلتقي بزعماء مصر وكمبوديا وإندونيسيا خلال جولة خارجية تستمر أسبوعا .

ويضم الوفد الأميركي المصاحب لبايدن عددًا من كبار المسؤولين على رأسهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي، جايك سوليفان ووزيرة الطاقة جنيفر جرانهولم، ووزير الزراعة توم فيلساك ومدير مجلس الاقتصاد الوطني براين ديز ومدير وكالة التجارة والتنمية الأميركية إينو إيبونغ ورئيسة مجلس الجودة البيئية براندا مالوري، إضافة لمستشار شئون المناخ القومي في البيت الأبيض علي زيدي.

ويسعى بايدن لدفع جهود بلاده لتسريع نمو اقتصاد الطاقة النظيفة الذي سيخفض تكاليف الطاقة الاستهلاكية ويقلل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية ويدفع الكفاح العالمي للمناخ ويساعد الأطراف الأشدّ ضعفا على بناء القدرة على الصمود أمام تأثيرات المناخ، وفق بيان للسفارة الأميركية بالقاهرة.

اقرأ أيضا.. بث مباشر..الرئيس السيسي يلتقي جو بايدن