«طيران الإمارات» تصدر بيانا بشأن ما حدث لرحلتيها في مطار أثينا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت شركة «طيران الإمارات»، اليوم الجمعة، بيانا بشأن ما حدث لرحلتين لها في مطار العاصمة اليونانية، أثينا، حيث عادت إحداهما بعد الإقلاع.

ونقلت "شبكة سي إن إن" عن متحدث باسم "طيران الإمارات" بيانا قال فيه "تؤكد طيران الإمارات أن الرحلة EK210 من أثينا إلى دبي في 10 نوفمبر عادت إلى البوابة قبل الإقلاع، فيما عادت الرحلة EK209، أثينا - نيويورك في نفس اليوم بعد الإقلاع إلى أثينا".

اقرأ أيضًا: الإمارات تعتمد «الحياد الصفري» في الطيران

وأوضح المتحدث أن سبب عودة الرحلتين كان "لإجراء فحص أمني بناء على طلب السلطات"، مشيرا إلى أن الشركة "غيرت حجوزات الركاب الذين كانوا على الرحلة EK209، للسفر في 11 نوفمبر، ووفرت لهم الإقامة الفندقية".

واختتم البيان بتوجه شركة طيران الإمارات بالاعتذار لركابها عن "الإزعاج الذي تسبب فيه هذا الإجراء الخارج عن إرادتها"، على حد تعبير البيان.

يذكر أن مقاتلتين يونانيتين من طراز "إف - 16" أقلعتا، أمس الخميس، لمرافقة طائرة ركاب إماراتية متوجهة إلى نيويورك بعد أن أبلغت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أي) المطار اليوناني عن إرهابي مشتبه به.

ووفقا لتقرير لوكالة أنباء أثينا، "في حوالي الساعة 9:00 مساء. بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش)، تلقى مطار أثينا الدولي إلفثيريوس فينيزيلوس، معلومات من السلطات الأمريكية حول شخص مشتبه به ربما استقل إحدى رحلتي طيران الإمارات - واحدة إلى دبي والأخرى إلى نيويورك.

فأوقف المطار على الفور إقلاع طائرة "طيران الإمارات" إلى دبي، وعادت الطائرة إلى ساحة الانتظار وتم تفتيشها بعناية من قبل السلطات التي لم تعثر على أي شيء مريب.وري تناول اللقاح إذ أن التهابات القلب تقع بالقدر الأكبر والأخطر جراء الإصابة بعدوي كورونا وليست بتناول اللقاحات المضادة له.