نهاد أبو القمصان تكشف أكاذيب أسرة علاء عبد الفتاح

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

كشفت المحامية والحقوقية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن سناء عبد الفتاح شقيقة علاء عبد الفتاح، لا تتحدث عن شيء سوي قضية شقيقها، موضحة: "هي مفيش حاجة تتكلم عنها غير علاء وحبس علاء".

اقرأ ايضا.. أبو القمصان: سناء تؤكد وجود 60 ألف سجين سياسي .. مش عارفه جابوا الرقم ده منين

وأضافت نهاد أبو القمصان، خلال تصريحات لصدى البلد، بقمة المناخ بشرم الشيخ، أن "سناء" تتحدث عن وجود 60 ألف سجين سياسي، مندهشة وقالت: "مش عارفه جابوا الرقم ده من فين، واللي يقول حاجة يقول بالدليل مش بالكلام".

وتابعت: "لو أرسلوا لي التفاصيل سأتعهد بعمل زيارات لهم بالاسم، وأنا طالبت قبل كده من اللي بيتكلم يقول بالدليل، لكن من يتحدث عن سجناء بهذه الأرقام فهو فى الأصل كلام فارغ، وعاري من الصحة".

وأوضحت أن لجنة العفو الرئاسي تبحث جميع الطلبات الخاصة بالمحبوسين، دون من ارتكب عنف أو حرض على ارتكاب عنف وأعمال إرهابية.

وأكدت أن قانون جرائم الانترنت وضع مدة زمنية لتحرير المحضر وهو ثلاث أشهر، فالبعض لا يعرف هذه المعلومة.

وأضافت نهاد أبو القمصان، أنها اطلعت على بلاغات المسجون علاء عبد الفتاح بعد المطالبة بالإفراج عنه وأن أسرة علاء عبد الفتاح وليلى سويف والدة علاء عبدالفتاح لديهم مواقف من الدولة، وهذا أمر غير مقبول، فالشخص الذى ارتكب جريمة يجب أن يعاقب على ما قم به.

وأوضحت أنه تم نقل علاء عبد الفتاح من السجن الذي كان به، بعد شكاوي أسرته لسجن وادى النطرون، وأسرة علاء تقوم بتوجيه شتائم لأى شخص يريد أن يمد يه لهم.

وفى وقت سابق، أعلنت المحامية والحقوقية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنها قدمت شكوى في الأمم المتحدة، ضد جلسة "حقوق الإنسان والعدالة المناخية".

وقالت نهاد أبو القمصان: "قدمت شكوى للأمم المتحدة فى إدارة جلسة حقوق الإنسان والعدالة المناخية امبارح.. ودا مقطع فيديو يوضح المتحدثة سناء سيف وهي بتشاور عليا قبل ما اتكلم.. وتحاول تمنعني من الكلام وواحد من المشاركين اخد الميكروفون حتي ما قبل ما اتكلم.. مقاطعة وشوشرة.. ورئيسة الجلسة لم تتدخل لحماية حقي".

وكانت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد اتهمت منظمي العدالة المناخية، والتي شهدت حضور "سناء سيف" شقيقة علاء عبد الفتاح المسجون على ذمة قضايا جنائية، بعدما رفضوا الاستماع لمداخلتها خلال جلسة "العدالة المناخية" الذى تم عقده داخل الجناح الألماني، بمقر انعقاد مؤتمر المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ، ومنعوها من التواجد داخل الجلسة.