عاجل

أزمات ويجز لا تنتهى ! تفاصيل

ويجز
ويجز

كتبت: نورهان نبيل 

من الممكن أن يختلف البعض حول تقييم موهبته، لكن الحقيقة المؤكدة التي لا يمكن لأحد أن ينكرها هو أنه أصبح يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة وأصبح واحدا من أهم نجوم الراب في الوطن العربي بأكمله، إنه النجم ويجز والذي أصبح اسمه يتصدر التريند كثيرا الفترة الأخيرة، لكن ليس فقط بسبب نجاح أغانيه، لكن بسبب تعرضه لأزمات صعبة، لكنها تدل في نفس الوقت على نجاحه ..

أحدث الأزمات التي تعرض لها النجم ويجز كانت بسبب حفله الأخير بـ”مركز المنارة للمؤتمرات الدولية” في التجمع الخامس، وبعد أن كان الحفل يرفع شعار “كامل العدد”، وفخر لويجز وللمسئولين عن هذا اليوم، فقد تحول إلى كارثة حقيقية بسبب الفوضى وسوء التنظيم نظرا للأعداد الهائلة التي كانت حريصة على حضور الحفل .

وسادت حالة من الهرج بسبب الازدحام والتدافع الشديد الذي أدى إلى سقوط بعض الحضور، كما أضطر ويجز لوقف الغناء أكثر من مرة، الأزمة الكبرى كانت سماح الأمن بدخول من لا يحملوا تذاكر الحفل في حين أغلقت الأبواب أمام من يمتلك التذاكر .

وفجر الأزمة فتاة من خلال حساباتها على السوشيال ميديا حيث نشرت مقطع فيديو قالت من خلاله: “إحنا دافعين 2400 جنيه ومش عارفين ندخل الحفل وفي عشرات الجمهور معاهم التذاكر، ومش عارفين يدخلوا، والحفل بدأ بدري عن ميعاده، وأغلقت البوابات، مفيش تنظيم ولا إدارة.. شكرا يا ويجز” .

الجهة المنظمة للحفل لم تقف صامتة أمام ما حدث، وقررت الرد على الأزمة ببيان يوضح الحقيقة كاملة، وقالت في بيانها: “رغم سوء التنظيم لحفل مطرب الراب ويجز بالتجمع الخامس، وهو ما يرجع للحشود الجماهيرية غير المسبوقة، إلا أنه خرج بمواصفات عالمية”.

وأضاف: “الحفل تم الإعداد له بشكل جيد وسبقه بروفة لويجز امتدت حتى الساعات الأولى من صباح يوم الحفل، وقام بتصميم الإضاءة طارق صبري والمسرح تامر فوزي”.

الغريب أن ويجز ألتزم الصمت أمام كل الهجوم والانتقادات التي تعرض لها، ولم يحاول امتصاص حالة الغضب التي سيطرت على الكثير من جمهوره الذين فشلوا في حضور الحفل .

يذكر أن الجهة المنظمة للحفل قد طرحت 3 فئات للتذاكر، وهي Regular”” بسعر 350 جنيه،”Fan Pit”  بسعر 550 جنيه، ”VIP”  بسعر 1200 جنيه.

وقدم ويجز مجموعة كبيرة من أغانيه منها “على بابا، كيفي كده، البخت، باظت، دورك جي، أسياد الصوت، عفاريت الأسفلت” .

هذه ليست الأزمة الوحيدة التي تعرض لها ويجز خلال الفترة الماضية، فقد تعرض لهجوم عنيف من نقيب الموسيقيين مصطفى كامل الذي أنتقده بأحد البرامج التليفزيونية وقال: “ربنا يخلي العبط والهبل والمهابيل والمهاطيل وربنا يزيدهم، وويجز مش عاجبني ولا هيعجبني وأنا لا أدعي حاجة برة شخصيتي، وأنا سمعت بتوع المهرجانات، وسمعته بس مش عارف ولا فاهم بيقول إيه”.

وأضاف: “إذا ستمرت الحاجات دي أعرفي إن مصر (باي باي)، ده في إطار الفن، ومش قادر أصدق أن الفن المصري راح للحتة دي، حتى وإن كان لهم جمهور ومتمناش لبلدي إنه يكتر منها الحاجات دي خالص” .

وخرج محمود سعد مؤخرا للدفاع عن ويجز وقال: “أنا مش عارف ليه مصطفى كامل، يلزم مغنيين الراب يكون عندهم فرقة، في حفلاتهم، دا مش واقعي، وأنا عندي تحفظ في القرار بتاعه، خاصةً إن ويجز أغانيه بتعمل أرقام كبيرة جدًا، يعني مثلًا أغنية البخت عملت 153 مليون مشاهدة”.

وأضاف: “أنا سأتفرغ لمدة 3 أيام لدراسة ويجز، ومعرفة بيقول إيه، وويجز بيعمل مجهود، وبيقول كلام كتير حلو لطيف في أغانيه، وإحنا لازم نسانده وندعمه، خاصةً إنه منتشر في الدول العربية”.

وتابع: “ويجز بيمثل مصر، عشان كدا إحنا لازم نسانده وهو من أبرز مغنيين الراب، بالإضافة إنه بينشر الكلام المصري واللغة المصرية هي أكتر اللغات المعروفة، في الوطن العربي بشكل عام، لذلك يجب أن نحافظ عليه، ونساعده.. أغاني ويجز جميلة وموسيقتها مُبهجة، وجميعنا نستطيع أن نرقص عليها، حتى وإن كان المُستمع يبلغ من العمر 100 عام، وفن ويجز مافيهوش مشكلة، ومحدش مش بيرقص كلنا بنعرف نرقص وكلنا بنطبل وبنعرف نقف على السلم”.

اقرأ أيضا : 3 حفلات غنائية لويجز وهاني عادل والهلباوي.. أعرف التفاصيل