عاجل

بدأ عمله بـ15 قرشا فقط.. كل ما تريد معرفته عن رؤوف غبور رائد تجارة السيارات

 رؤوف غبور
رؤوف غبور

توفي اليوم رجل الأعمال رؤوف غبور مالك مجموعة شركات غبور جي بي أوتو العاملة في قطاع السيارات المصري وصاحبة توكيل هونداي الشهيرة في مصر وأحد رواد تجارة السيارات، بعد صراع مع المرض.

رصدت "بوابة أخبار اليوم" كل ما تريد معرفته عن رجل الأعمال رؤوف غبور مالك مجموعة شركات غبور جي بي أوتو وهي كالتالي:

١- بدأ عمله عندما كان تلميذا في السابعة من عمره، وكان رأسماله 15 قرشًا، إذ قال في تصريحات سابقة له: "اكتشفت أن رأسمالي لا يكفي للعمل فقمت باقتراض 15 قرشًا أخرى من خادمة في بيتنا، وذهبت لأشتري الحلوى وبيعها لزملائي التلاميذ في بداية الستينيات"، حتى وصوله إلى تأسيس شركته جي بي أوتو غبور، والتي تتجاوز قيمتها السوقية 4 مليارات جنيه وفقًا لأسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم.

٢- تخرج رؤوف غبور من كلية طب عين شمس عام 1976 وكانت ثروته الشخصية وقتها من أعماله نصف مليون جنيه.

٣- أسس مجموعة شركات غبور والعضو المنتدب في مصر ورئيس مجلس إدارة شركة جي بي غبور أوتو سنة 1985.

٤- وفي عام 1992، خسر رؤوف غبور معظم توكيلاته، لكنه بعد شهور معدودة استعاد مكانته مجددًا وبدأ في صناعة السيارات في هذه المرحلة، وتوسع نشاطه التجاري والزراعي لكنه كان يفعل كل شيء بنفسه، وكان معه مجموعة من المديرين والمساعدين لكنهم جميعًا منفذين لقراراته فقط ما أدى إلى تعثر الشركة وارتفاع الديون للبنوك بأرقام مليارية"، حسب رواية رؤوف غبور عن تلك المرحلة في حياته، قائلًا: "أن تكون وان مان شو أحد أهم أسباب الأزمات والمشاكل المالية".

٥- استثمارات مجموعته تصل إلى 30 مليار جنيه، قابعة على عرش إحدى كبرى شركات السيارات العاملة في السوق المصري وصاحبة عدد كبير من العلامات التجارية.

اقرأ أيضا| باع كامل حصته في الشركة قبل وفاته بيوم.. اللحظات الأخيرة في حياة رؤوف غبور