مدير مكتبة الإسكندرية: السينما لها دور مهم في التوعية بالتغيرات المناخية

جانب من فاعلية الجلسة النقاشية
جانب من فاعلية الجلسة النقاشية

 أكد الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، أن دور البيئة الوجدانية مهم جدا فيما يتعلق بتشكيل وعي الأفراد نحو التغيرات البيئية والمناخية، لافتا إلى أن السينما لها دور مهم في هذا الإطار من الواجب تطويره ليواكب التغيرات التي حدثت في القضايا البيئية، خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً| مكتبة الإسكندرية تناقش بناء نظم تعليمية تستجيب لقضايا المناخ بـCOP27

جاء ذلك، خلال مشاركته في الجلسة النقاشية التي نظمها المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية،  على هامش فعاليات اليوم الثاني في المنطقة الخضراء من مؤتمر المناخ Cop27. تحت عنوان "الأكاديمية والتغيرات المناخية: كيف نبنى الجسور بين العلم ورسم السياسات؟".

وشدد مدير مكتبة الإسكندرية، على أهمية شرح جميع جوانب التغيرات المناخية سواء الجانب السياسي منها أو الجانب العلمي للأطفال والطلاب؛ كي يكتمل لديهم الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، فضلا عن تشكيل وعيهم ليكونوا أحد عوامل القضاء على أخطار المناخ.

 أدار  الجلسة رئيس الهيئة الاستشارية بالمركز الدكتور عبد المنعم سعيد، واستهدفت إلقاء الضوء على الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية على تعطيل العملية التعليمية، وتعلم الطالب وتحصيلهم في بعض البلدان، وكذا مناقشة دور تضمين قضايا المناخ والاستدامة البيئية في العملية التعليمية في تنمية وعي أجيال المستقبل بالتغيرات المناخية وسبل مواجهة آثارها، وإبراز التحديات التي تواجه الدول النامية في تطوير نظمها التعليمية بما يساعدها على التكيف مع التغيرات المناخية، واستعراض التجربة المصرية في التركيز على قضايا البيئة والمناخ ضمن نظام التعليم الجديد، وتحديد أبرز النماذج العالمية الناجحة في هذا الشأن، وإمكانية الاستفادة منها.