رائد الفضاء الإماراتي «سلطان النيادي» يطير إلى محطة الفضاء الدولية

رائد الفضاء الإماراتي «سلطان النيادي»
رائد الفضاء الإماراتي «سلطان النيادي»

قالت شركة الفضاء الروسية «روسكوزموس» في بيان صحفي يوم الثلاثاء، إن رائد الفضاء الروسي «أندريه فيدياييف»، سيسافر إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء الأمريكية كرو دراجون في منتصف فبراير 2023 في إطار برنامج الطيران العابر.

وجاء في البيان الصحفي: "في إطار برنامج الرحلات العابرة، سيذهب رائد الفضاء أندريه فيدياييف إلى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة الفضائية المأهولة بالولايات المتحدة Crew Dragon كعضو في مهمة Crew-6 في منتصف فبراير 2023".

وأعضاء الطاقم 6 الآخرون الذين يذهبون إلى محطة الفضاء الدولية، هم ستيفن بوين، ووارن هوبورج من ناسا، بالإضافة إلى رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي.

وفي 15 يوليو، أعلنت وكالة الفضاء الروسية الروسية (روسكوزموس) عن توقيع اتفاقية بشأن الرحلات الجوية المشتركة لرواد الفضاء الروس ورواد الفضاء الأمريكيين إلى محطة الفضاء الدولية.

 

وقال قائد فريق رواد الفضاء روسكوزموس، أوليج كونونينكو، إن هذه الاتفاقية تنص على ثلاث رحلات طيران .لرواد فضاء روس على متن مركبة الفضاء الأمريكية كرو دراجون.

 

يذكر أنه في إطار برنامج الطيران العابر، انطلق في 21 سبتمبر الماضي، فرانك روبيو من وكالة ناسا إلى محطة الفضاء الدولية، على متن المركبة الفضائية الروسية كيه إي تسيولكوفسكي (سويوز إم إس -22) من قاعدة بايكونور الفضائية.

اقرا ايضا:

روسيا تخطط لتطوير تقنيات معالجة البيانات من الأقمار الصناعية