نهاد أبو القمصان: عنصرية وإرهاب فكري خلال مؤتمر أعوان «علاء عبد الفتاح»

نهاد ابو القمصان مدير المركز المصري لحقوق المرأة
نهاد ابو القمصان مدير المركز المصري لحقوق المرأة

أدانت نهاد ابو القمصان مدير المركز المصري لحقوق المرأة في فيديو مصور، الطريقة العنصرية التي تم خلالها إدارة مؤتمر المدعوة سناء عبد الفتاح شقيقة السجين علاء عبد الفتاح والذي ادين في جرائم جنائية يعاقب عليها القانون، مشددة علي أن مؤتمرها الذي انعقد علي هامش قمة المناخ في شرم الشيخ، علي انهم مارسوا ضدي ارهاب فكري رافضين سماع أي صوت سوي صوتهم . 

وتابعت نهاد ابو القمصان هل تصدقون انه تم ارسال لي فيديوهات منسوبة لعلاء عبد الفتاح وهو يسب المرأة بأعضائها التناسلية.. أليس هذا إهدار لحق من حقوق المراة التي هي جزء اساسي من حقوق الانسان، مشيرة الي ان ما حدث في مؤتمر شقيقته ارهاب فكري لا يريدون سماع اي صوت سوي صوتهم ويرفضون ان نتكلم وبات من الواضح ان هناك استراتيجية لديهم غير مفهومة خاصة وان الجلسة استمرت ما يزيد عن ساعتين ونصف هم فقط من يتحدثون ولا يريدون منحنا اي فرصه للكلام والرد رغم طلبنا مرارا وتكرارا ان نتحدث ولكنهم كانوا يتجاهلون ويرفضون  .

 

عبرت مدير المركز المصري لحقوق المرأة عن استيائها من إدارة المؤتمر بشكل غير مناسب وغير عادل لافراد يزعمون انهم يطالبون بالعدالة فالجلسة ساعتين ونص تم توزيعها بشكل غير عادل بين المتحدثين والجمهور بما لايسمح بأي مناقشة او إعطاء فرصة للجمهور للحديث كاشفة عن مهاجمة سناء سيف لها بشكل غير مفهوم فور بدئها الكلام في المؤتمر وذلك على الرغم من انها سبق ودافعت عن علاء مرتين وتم انتهاج سباسية معروفة جدا خلال الجلسة من جانب مديريتا بما لا يسمح لأي شخص من الحضور او عرض رأيه .
واختتمت ابو القمصان :  مكنوش عاوزني اتكلم او يسمعوا اي صوت غيرهم ومديرة الجلسة رفضت اعطائي الكلمة أكثر من مرة وهناك متضررين ٱخرين .
كان النائب محمود القط، عضو مجلس النواب، قد استنكر في وقت سابق المطالبة بالإفراج عن المدعو علاء عبدالفتاح مشددا علي انه سجين جنائي حرض ضد الدولة وضباط الجيش والشرطة وتسبب في مقتل الاف الشهداء بسبب تحريضه ضد الدولة ورغم ذلك تمت محاكمته محاكمة عادلة في القضاء المصري المستقل .
وتابع محمود القط في تصريحاته التي نشرها علي حسابة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك  قائلا : " اللي بيدافع عن علاء عبدالفتاح مفكرش في أم وزوجة وابن وبنت كل شهيد من شهداء الشرطة , علاء عبدالفتاح كان يشمت في شهداء الشرطة، ويحرض على قتلهم . 
واضاف عضو مجلس النواب في تصريحاته قائلا :  " اللي بيطالب بالافراج مفكرش انه مسجون وبيتحاكم محاكمة عادلة، وهو سبب في قهرة قلب عائلات بحالها " , ووجه محمود القط خلال منشوره علي الفيس بوك الشكر الي النائب عمرو درويش ، على رده على شقيقة علاء عبدالفتاح، قائًلا : "اشكرك على كلامك بس انت ملحقتش تعبر عن اللي جوانا  " . 
وتضمن منشور محمود القط على بعض الصور " اسكرين شوت " لمنشورات سابقة لعلاء عبدالفتاح، ومنها " انت ياللي بتدافع عن الداخلية، بجد فكك مني، بتكلم الشخص الغلط خالص، أنا بفرح لما بقرأ أخبار مقتل ضابط"، " أنا عايز اوضح بس أن لو طهروا الداخلية، وعملولنا أجدع دستور وجابوا حكم ثوري منتخب حبوب وكتبوا احسن قانون تظاهر في الدنيا مش هلتزم بيه .