مدرس يربح 33 ألف جنيه إسترليني من «اليانصيب» ويفاجأ بتخفيض معاشه

المدرس الفائز
المدرس الفائز

حصل مدرس قعيد على 60 ألف دولار "33700 جنيه إسترليني" في مخطط يانصيب أسترالي، تم تخفيض معاشه التقاعدي بنحو 500 دولار "281 جنيهًا إسترلينيًا" على الرغم من أن أرباح اليانصيب معفاة من الضرائب.

ويشارك كريج هيل 61 عامًا، بانتظام في لعبة Lott's Set for Life الأسترالية وحقق فوزًا قدره 5000 دولار "2.8 ألف جنيه إسترليني".

وصرح مكتب الضرائب الأسترالي أنه، مثل جميع عمليات الفوز في اليانصيب، لم تكن جائزته خاضعة للضريبة ومع ذلك، سرعان ما اكتشف أنه سيتم تخفيض بدل تقاعدي الإعاقة الذي يبلغ 821.20 دولارًا "462 جنيهًا إسترلينيًا" إلى 328.20 دولارًا فقط "184 جنيهًا إسترلينيًا".

وتعني مدفوعات اليانصيب الشهرية خدمة مدفوعات الضمان الاجتماعي الأسترالية، وتعتبره الآن "مقامرًا محترفًا".

وقال "هيل" الذي يطالب بمعاش إعاقة بعد تشخيص إصابته بالفصام واضطراب ما بعد الصدمة ، إنه طلب مراجعة القرار.

ومع ذلك، ادعى أن المراجعة أدت ببساطة إلى قيام موظفي سنترلينك بخفض بدل رعاية زوجته بنفس مبلغ معاشه التقاعدي بالإضافة إلى الخصم الأصلي.

وقال لصحيفة ديلي ميل أستراليا "لقد فعلت الشيء الصحيح واتصلت بموظفي سنترلينك وأخبروني أنه يتم دفعها شهريًا باعتبارها دخلًا من المقامرة، ولذلك سألت عما إذا كان بإمكاني خصم جميع خسائر المقامرة التي لحقت بها على مدار العشرين عامًا الماضية وقالوا لا، فأنت تصبح لاعبًا محترفًا فقط في اليوم الذي تفوز فيه.

وتابع: "إذا فزت بـ600 ألف دولار "337.707 جنيه إسترليني" في لعبة Powerball، فلن يؤثر ذلك على معاش تقاعدي، ولكن نظرًا لأنه يدفع شهريًا فأنا مقامر محترف، فهذا أمر سخيف".

والموظفين في سنترلينك أخبروا "هيل" أنه يمكنه تصعيد النزاع إلى محكمة الاستئناف الإدارية لكنه سيخاطر بتدقيق معاشه التقاعدي على مدار السنوات السبع الماضية.

اقرأ أيضا| المهرج القاتل.. يستدرج ضحاياه لدفنهم أسفل منزله | صور