برلمانية: مبادرة السيسي لوقف الحرب «الروسية الأوكرانية» تؤكد الدور المهم الذي تلعبه مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أشادت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية والتي أطلقها خلال مؤتمر المناخ "كوب 27" من شرم الشيخ وفي ظل حدث ضخم وتواجد كثيف لعدد من المؤسسات الدولية وزعماء العالم.

وأشارت إلى أن كلمة الرئيس جاءت لتؤكد على الدور الإقليمي والدولي المهم الذي تلعبه مصر في مختلف المجالات والاصعدة على مستوى العالم.

وأكدت النائبة سميرة الجزار في بيان، أهمية وقف الحرب الروسية الأوكرانية والتي استمرت وعلى مدار 8 أشهر عانى من تداعياتها ليس فقط روسيا وأوكرانيا بل العالم أجمع وما تسببت فيه هذه الحرب من ازمات اقتصادية وسياسية ونقص في إمدادات الغذاء وزيادة أعداد الدول الفقيرة التي تعانى من مجاعات .

قبل مغادرته شرم الشيخ.. ولي العهد السعودي يبعث برقية شكر للرئيس السيسي

كما ترى النائبة سميرة الجزار أن طول أمد الحرب وتزايد التوترات وارتفاع نبرة التهديد باستخدام السلاح النووي هو أمر مقلق ويهدد بكارثة بيئية خطيرة تهدد الحياة على سطح الأرض في وقت يجتمع فيه العالم في ضيافة مصر لمناقشة أزمة تغير المناخ والحفاظ على البيئة والحياة على كوكب الأرض. 

وأعربت الجزار عن أمنياتها بنجاح مؤتمر المناخ في التوصل لحلول تحد من تفاقم ظاهرة تغير المناخ وتدعم فكرة التخفيف والتكيف وأن تنفذ الدول الصناعية الكبرى وعودها لدعم الدول الفقيرة والتي تعانى بشكل كبير من تبعات ظاهرة تغير المناخ.