نائب الإسماعيلية: دعوة الرئيس لوقف حرب روسيا وأوكرانيا تضع حدًا لخسائر يتكبدها العالم يوميًا

نائب الإسماعيلية .. دعوة الرئيس لوقف حرب روسيا وأوكرانيا تضع حدًا لخسائر يتكبدها العالم يوميًا
نائب الإسماعيلية .. دعوة الرئيس لوقف حرب روسيا وأوكرانيا تضع حدًا لخسائر يتكبدها العالم يوميًا

أكد المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، تعكس رغبة الرئيس في وضع حد للخسائر التي يتكبدها العالم يوميًا. 

وذلك في ظل استمرار هذه الحرب، خاصة الدولة النامية التي عانت من تعاقب الأزمات العالمية خلال السنوات الماضية، فلم يكد العالم يتعافى من تداعيات جائحة كورونا لتندلع الحرب التي تأثر بها جميع شعوب العالم بشكل أو بأخر.

وأكد "عثمان"، أن دعوة الرئيس تؤكد أن الدولة المصرية حريصة على تحقيق السلام العالمي، وتحقيق الأمن والاستقرار لشعوب العالم، مشيرًا إلى أن العالم لديه تحديات ضخمة في ملف التغيرات المناخية، تتطلب توحيد الجهود العالمية من أجل تحقيق هذا الغرض، وإنقاذ كوكب الأرض من مخاطر ارتفاع الانبعاثات الكربونية.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجاد اختيار التوقيت المناسب لإطلاق هذه الدعوة، التي تعبر عن هموم دول العالم التي عانت من هذه الحرب. 

لافتا إلى أن كلمة الرئيس اتسمت بالمكاشفة والوضوح، والمطالبة بشكل واضح بإنهاء هذه الحرب فورًا حتى تتمكن الدول من مواصلة العمل من أجل شعوبها.


اقرأ أيضا| استمرار حملات التوعية بـ «منظومة التأمين الصحي الشامل» في الإسماعيلية