رواد متحف الطفل في رحلة عمرها 25 مليون سنة ضوئية | صور  

 رواد متحف الطفل
رواد متحف الطفل

استقبل مرصد القطامية الفلكي أمس مجموعة من رواد وأصدقاء مركز الطفل للحضارة والابداع  "متحف الطفل".

 

والتي تأتى من خلال أطر التعاون المثمر  بين جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور جاد القاضي، و في إطار السعي نحو نشر الوعي بأهمية القطاع الفضائي والثقافة الفلكية .


تم تنسيق الزيارة بالتعاون مع الدكتور محمد الصادق  مدير مرصد القطامية الفلكي وبدأت الجولة داخل المرصد بالتعريف بالمرصد وما يحتويه من أجهزة للرصد والتصوير والمناظير الفلكية وكيفية استخدامها في التعرف على المجموعة الشمسية بمكوناتها المختلفة من الناحية الفيزيائية والحركية، والسدم والمجرات بأشكالها وأنواعها المختلفة.

 رواد متحف الطفل فى رحلة عمرها 25 مليون

ثم قام الزوار بالتعرف على اجزاء وامكانيات  أكبر تليسكوب فضائي في الشرق الاوسط  داخل مبنى المنظار الفلكي "القبة الكبيرة"، كما قاموا برصد السماء باستخدام التليسكوبات الصغيرة.

اقرأ ايضا :- رصد «زخة شهب» الجوزاء من مرصد القطامية الفلكي 

ثم قدم  الدكتور محمد فاروق ، احد خبراء المرصد  شرح للسماء على الواقع وكيفية التعرف علي الكواكب من لونها وموقعها في السماء

 وقد أستمتع الزوار أيضاً بمتابعة  ظاهره فلكيه رائعة وهي إقتران القمر مع كوكب المشتري "عملاق المجموعة الشمسية" وبدأ الاقتران عند دخول الليل لتستمر حتي الساعة 2:45 فجر اليوم التالي. 

 رواد متحف الطفل فى رحلة عمرها 25 مليون

وفي النهاية أعرب الزوار عن إعجابهم بالمرصد  والمعلومات القيمة المقدمة وشكروا الجميع  وفى مقدمتهم الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية  والتي تمت الزيارة تحت اشرافه.

 رواد متحف الطفل فى رحلة عمرها 25 مليون