إضاءة هرم خفرع قبل انطلاق قمة المناخ

إضاءة هرم خفرع قبل انطلاق قمة المناخ
إضاءة هرم خفرع قبل انطلاق قمة المناخ

يبدأ مؤتمر المناخ العالمي في شرم الشيخ غدا حيث سيجتمع حوالي 45000 مندوب دولي من أجل التنفيذ لإنقاذ الأرواح وسبل العيش

وأضاءت مصر هرم خفرع ، أحد الأهرامات الثلاثة القديمة في الجيزة لـ COP27 الذي يعود تاريخه إلى 4500 عام ، قبل بدء مؤتمر المناخ العالمي في 6 نوفمبر.

وستتولى مصر رئاسة مؤتمر الأطراف ومن المتوقع أن يجتمع حوالي 45000 مندوب دولي لدفع أجندة المناخ العالمية من خلال زيادة الطموح وتسريع العمل المناخي.

اقرا ايضا|عضو اللجنة المنظمة لقمة المناخ: وصول 16 ألف مشارك.. وننتظر 40 ألفًا آخرين


ومن المتوقع أن تكون واحدة من أكبر مؤتمرات قمة مؤتمر الأطراف التي تمت استضافتها على الإطلاق ، تعقد COP27 من 6 إلى 18 نوفمبر وستبدأ بقمة تنفيذ المناخ التي ستجمع أكثر من 100 من قادة العالم.

 

وفي السادس من نوفمبر الجاري، انطلقت فعاليات قمة المناخ  COP27، بمدينة شرم الشيخ في أكبر تجمع مناخي عالمي.
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ  COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.
ويجتمع خلال قمة المناخ  COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.
ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.