سلاح الجو الروسي يدمر مراكز الصناعات الدفاعية في أوكرانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن أسلحة عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية أصابت ورش تصنيع محركات الصواريخ في مصنع يقع في مدينة بافلوجراد التابعة لمقاطعة دنيبروبيتروفسك.

كما دمرت القوات الفضائية ثلاث ورش تابعة لمصنع كومونار في مدينة خاركوف، حيث كانت تنتج ذخيرة لراجمات الصواريخ في الجيش الأوكراني، حسبما ذكره بيان الدفاع الروسية.

وعلى محور كوبيانسك، ونتيجة لعمليات القوات الروسية الفعالة، تم إحباط محاولات العدو للهجوم بقوام مجموعتين تكتيكيين في اتجاه بلدات بيريستوفوي في مقاطعة خاركوف وبلدة كوزيموفكا التابعة لجمهورية لوجانسك الشعبية.

حيث دحرت نيران المدفعية الروسية وطيران الجيش وحدات العدو إلى خطوطها الأصلية، وتم القضاء على أكثر من 110 عسكري أوكراني، وثلاث دبابات، ومركبتين قتاليتين مصفحتين، وخمس شاحنات صغيرة، و 14 عربة مصفحة من طراز "هامفي" و"كوزاك".

وعلى محور كراسني ليمان، حاول العدو الهجوم بكتيبتي مشاة مؤللتين، الهجوم على بلدات بلوشانكا، و شيرفونوبوفكا في جمهوريةلوغانسك الشعبية.

تم صد جميع الهجمات وتكبد العدو خسائر تمثلت بمقتل أكثر من 90 جنديًا وجرح حوالي 60 آخرين، وتدمير أربع دبابات وست عربات مصفحة و 12 سيارة عسكرية.

وعلى محور نيكولاييف-كريفوي روغ، دك سلاح المدفعية والطيران معاقل الجيش الأوكراني حيث تم تصفية أكثر من 95 جنديًا أوكرانيًا وعشر مركبات قتالية مدرعة وعشر مركبات متعددة المهام.

كما ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية خمسة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدات كراسنوجوروفكا ونيفيلسكوي وبوبيدا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفوغريغوريفكا وميرنوي في مقاطعة نيكولاييف، وكذلك 87 مربض مدفعية ونقاط للطواقم العاملة والآليات العسكرية في 179 ناحية، وبالقرب من مدينة نيكولاييف أصيب مقر إحدى وحدات المرتزقة الأجانب بضربة صاروخية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة في مناطق مستوطنات نوفونيكولايفكا وكراسنوارميسك وسفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفاليكساندروفكا في مقاطعة خيرسون.

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي أربع طائرات أوكرانية دون طيار في مناطق أليكساندروفكا في مقاطعة خيرسون ودوكوتشيفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم اعتراض تسع مقاذيف تم إطلاقها من راجمات "هيمارس" وثلاثة صواريخ من طراز "أوراغان" بالقرب من مستوطنة تشيرنوبايفكا في منطقة خيرسون.

وختم البيان: "إجمالاً ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 330 طائرة، و 168 طائرة مروحية، و2426 طائرة مسيرة، و384 منظومة دفاع جوي، و 6322 دبابة وأليات مصفحة أخرى، و 882 راجمة صواريخ، و 3551 مدفع ميدان وهاون، و7027 مركبة عسكرية متعددة المهام.