خلال زيارته لـ «الشرقية».. وزير التعليم: لن نترك أي مدرسة تعاني من مشكلة

وزير التعليم خلال زيارته للشرقية
وزير التعليم خلال زيارته للشرقية

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بزيارة لمحافظة الشرقية لمتابعة سير العملية التعليمية، والتأكد من انضباط وانتظام المدارس بها، حيث قام وبرفقته الدكتور أحمد عبد المعطى، نائب محافظ الشرقية، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية، ومحمد فؤاد الرشيدي مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ومحمد رمضان وكيل المديرية، وعدد من قيادات المحافظة وقيادات التعليم بالمحافظة بزيارة مدرسة الشهيد عمرو شبل فرحات الرسمية للغات والتي تضم 50 فصل دراسي بالمراحل التعليمية المختلفة ، ومدرسة الناصرية الإعدادية المشتركة بالزقازيق والتي تضم 40 فصلا دراسيا.
 
وحرص الوزير، خلال الجولة، على متابعة تنفيذ يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالمدارس..
كما ادار حوارا الصف الأول الابتدائي ووجه لهم بعض الأسئلة في اللغة العربية وقد أبدى الوزير إعجابه بمستوى الأطفال وتميزهم في إجابات اللغة العربية ..

ثم توجه الوزير إلى قاعات رياض الأطفال المخصصة للألعاب ومنها إلى قاعة المشاهدة وشارك حصة العلوم باللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي، وذلك ضمن المنظومة تعليمية الجديدة للشرح عبر شاشات العرض التي يتم خلالها شرح بعض الدروس من خلال الشاشات ..

شهدت الجولة، مناقشة بين الوزير والطلاب وعدد من المعلمين داخل الفصول الدراسية، وتم التأكيد على ضرورة بذل الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية، وتطوير الأداء التدريسي داخل الفصول للحصول على نتائج إيجابية بشكل أسرع.. 
 
وعقب انتهاء الجولة، عقد الوزير اجتماعًا بديوان عام المحافظة مع قيادات التربية والتعليم لمتابعة سير العملية التعليمية ومناقشة آليات تنفيذ عدد من القرارات خلال الفترة المقبلة، موجهًا بضرورة تذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب وأولياء الأمور..


وأشار الوزير، إلى أنه لا تطوير للعملية التعليمية بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، مشددًا على أنه لن يترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة..


ثم توجه الوزير لجامعة الزقازيق لحضور مناقشة رسالة ماجستير ..
اقرأ أيضا|  دورات تدريبية لشباب الشرقية وفق المعايير الدولية لتأهيلهم لسوق العمل