4165 جنيهًا سعر قنطار القطن فى خامس مزاد علني بالشرقية 

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

انطلفت فعاليات خامس مزاد علني  لبيع  10 آلاف و430 قنطارًا من القطن بمحافظة الشرقية، بمشاركة 13 شركة من العاملين فى مجال تجارة الأقطان.

اقرأ أيضاً | تحرير 11 ألف و 120 عقد لواضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية 

بد أ المزاد بسعر 4018 جنيها للقطار، وبعد منافسة شرسة بين شركات الأقطان وصل  سعر القنطار الى4165جنيه للقنطار
ويقول المهندس أشرف طه نصير مدير عام الزراعة بالشرقية أنه تم زراعة ٥٦ألف و١١٧فدانا لمحصول القطن بزيادة قدرها ٢٠الف عن العام الماضي ببذور منتقاة من جيزة  ٩٤ الذي يتميز بالنمو الثمري عن الخضري وغزارة ثمارة وملائمتة للظروف الجوية ومقاومتة للأمراض بالإضافة إلي نضجة مبكرا عن الأصناف الأخري .هذا علاوة على تحقيقة إنتاجية مرتفعة بزيادة قنطارين عن العام الماضي . 

 وقد تم إعداد 30حلقة لاستقبال الاقطان من المزارعين وبيعها بالمزاد العلني بين شركات الاقطان لتحقيق أعلي سعر في قنطار القطن لتشجيع الفلاحين على زراعته. واشار الى ان منظومه لتسويق القطن الجديده يتم تطبيقها للعام الرابع على التوالي 
لتحقيق أعلى عائد مادى وقد حققت تلك المنظومه طفره هائلة وغير مسبوقة في أسعار القطن للمزارعين 
 وفي سياق متصل  تابع الدكتور ممدوح غراب حافظ الشرقية مع المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزاره الزراعة سير انتظام أعمال توريد محصول القطن لحلقات التجميع بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي تعمل يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة عصراً بموجب الحيازة الزراعية والبطاقة الشخصية للمزارع وذلك بهدف الإطمئنان على حسن سير عمليات البيع وضمان حصول المزارعين على سعر عادل يشجعهم علي زيادة المساحات المنزرعة بالقطن مستقبلا .