تقرير يكشف عن أخطر عصابات طلب فدية والقرصنة الإلكترونية بالعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير صادر مؤخرًا، عن وجود العديد من أوجه التشابه والتقارب التقني بين تحالف هجمات الفدية Ransom Cartel وبين مجموعة القرصنة الشهيرة "آر إيفيل" REvil والناطقة بالروسية.
 
وفقا للتقرير الذي نشرته « بالو ألتو نتوركس» لأبحاث الأمن الإكتروني تقريرا جديدا يشير إلى ويعمل تحالف هجمات الفدية Ransom Cartel على تنفيذ هجمات اختراق لطلب الفدية- كخدمة RaaS، وقد تم اكتشافه للمرة الأولى منتصف شهر ديسمبر من العام 2021، وهو يعمل على تنفيذ هجمات ابتزاز مزدوجة.

وكانت أنشطة "آر إيفيل" قد توارت عن الأنظار لعدّة أشهر قبل ظهور تحالف قرصنة هجمات الفدية Ransom Cartel، وبعد شهر واحد فقط على اعتقال 14 عضوا من أعضائها المزعومين في روسيا.

وعندما ظهر تحالف قرصنة هجمات الفدية للمرة الأولى، لم يتضح ما إذا كانت العملية إعادة تقديم مجموعة "آر إيفيل" تحت تسمية جديدة، أم أنها كانت خطرا جديدا ومنفصلا يحاول أطرافه تكرار أو محاكاة الكود الضار الذي سبق أن استخدمته مجموعة "آر إيفيل" الناطقة بالروسية.

ويستعرض التقرير الحديث لـ بالو ألتو نتوركس تحليلاً لبرامج هجمات طلب الفدية التي يستخدمها تحالف هجمات الفدية Ransom Cartel، كما أنه يقيّم العلاقة المحتملة ما بين مجموعة قرصنة "آر إيفيل" الناطقة بالروسية وبين تحالف هجمات طلب الفدية Ransom Cartel.
اقرأ ايضا : ندوة عن «الأمن السيبراني في شبكة المعلومات» لطلاب جامعة المنيا