الخميس.. انطلاق مؤتمر رابطة أطباء الحميات والجهاز الهضمي السابع في دمياط

مديرية وزارة الصحة بدمياط
مديرية وزارة الصحة بدمياط

يعقد المؤتمر السنوي السابع للجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية، الخميس المقبل، والتي تنظمه رابطة أطباء الحميات والجهاز الهضمي والكبد بدمياط، تحت رعاية الدكتور محمد الشربينى نقيب أطباء دمياط، والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، خلال الفترة من 3 إلى 4 نوفمبر، فى نادى الحكمة برأس البر.

أكد الدكتور عماد بلح رئيس رابطة أطباء الحميات والجهاز الهضمي والكبد بدمياط ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر السابع يناقش أربعة محاور رئيسية للجهاز الهضمي والكبد أهمها هى: المحور الاول للمؤتمر يناقش أمراض الكبد بكافة أنواعها وعلاجهم، أما المحور الثاني يناقش أمراض الجهاز الهضمي، مثل جرح المعدة والإثني عشر، والقولون المناعي، والمحور الثالث يناقش المناظير للجهاز الهضمي العلوى والسفلى، والمحور الرابع يناقش الأمراض المعدية، ونناقش خلال الجلسات، الإيدز، والسل، والتهابات المخ والسحايا، والتهابات الفيروسية للكبد بكل مشتقاته.

اقرأ أيضا| طقس غير مستقر بدمياط وسقوط أمطارعلى مدن المحافظة

ومن جانبها أشادت الدكتورة فتحية الراعي، نائب رئيس الرابطة ونائب رئيس المؤتمر، بهذا الحضور المميز والكبير من أساتذة الجامعات المصرية، موضحةً حرص رابطة أطباء الحميات والجهاز الهضمي والكبد بدمياط، على عقد المؤتمرات العلمية، التى تساهم في تحقيق عملية المعرفة، وطرح آخر المستجدات فى مختلف المجال، وخاصة الجهاز الهضمي والكبد وعلاجهم، مشيرة إلى أن المؤتمرات العلمية  أحد أهم وأفضل وسائل النشر العلمي، والتى تسهم في تقديم نتائج الأوراق البحثية.

كما أشار الدكتور عبد المنعم الحديدى، سكرتير عام المؤتمر، إلى أهمية المؤتمرات العلمية التدريب، ورفع مستوى الممارسة الإكلينيكية، للأطباء والمتدربين، مشيرًا إلى أن المؤتمر يناقش كل ما هو حديث، فيما يتعلق بأمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية وعلاجها.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد أبو زيد، مقرر المؤتمر، أن الرابطة دائمًا لها السبق فى استضافة الخبراء والاستشاريين، من مختلف الجامعات ليقدموا أبحاثهم العلمية، مشيرًا إلى أن الرابطة لها دورا تثقيفيا وتعليميا هامًا، امتد ليصل إلى مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية.

وأضاف أبو زيد إن الهدف الأساسي من إنشاء رابطة أطباء الحميات والجهاز الهضمي والكبد بدمياط، هو مخاطبة شباب الأطباء والكبد، وتغير النمط المعتاد للمؤتمرات والورش فى هذا المجال.