وزير السياحة يشدد على تطبيق اشتراطات السلامة الغذائية والصحية خلال مؤتمر المناخ

 وزير السياحة والآثار خلال جولته في شرم الشيخ
وزير السياحة والآثار خلال جولته في شرم الشيخ

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على جميع المنشات الفندقية والسياحية في شرم الشيخ ضرورة تطبيق كافة اشتراطات سلامة الغذاء والسلامة الصحية خلال  مؤتمر المناخ  الشهر الجاري في شرم الشيخ.

وكان تفقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار،عددا من المنشآت الفندقية في شرم الشيخ  لتفقد سير العمل والاستعدادات والتجهيزات السياحية بها وذلك مع بدء العد التنازلي لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" والذي ستنطلق فعالياته بعد أيام قليلة ويستمر خلال الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر القادم.

وقام الوزير خلال الجولة بالتعرف على الإجراءات المتبعة بهذه المنشآت للتأكد من تطبيق كافة معايير السلامة الصحية، واشتراطات سلامة الغذاء، والممارسات الخضراء، وسرعات الإنترنت فائقة السرعة، هذا بالإضافة إلى أنه تفقد مناطق الاستقبال والبهو والغرف والأجنحة الفندقية، ومحطات تحلية المياه والمعالجة.

اقرأ أيضا:- وزير السياحة: الموافقة على مشاركة الهيئة في 15 معرض سياحي دولي

وخلال جولته، حرص الوزير على لقاء العاملين بهذه المنشآت والتعرف على الدورات التدريبية المختلفة التي حصلوا عليها، مؤكداً حرص الوزارة على تكثيف الدورات التدريبية للعاملين بالقطاع السياحي لتعزيز وتنمية مهاراتهم، مؤكدًا أهمية صناعة السياحة ودروها في الاقتصاد القومي للبلاد، ودور وزارة السياحة والآثار كمُنظم ورقيب ومُحفز ومُمَكن، بجانب دورها كمدير لبرامج الإنفاق العام التي تهدف إلى تمكين القطاع الخاص.

وأكد "عيسى"، ضرورة بذل المزيد من الجهود والحرص على جعل إقامة وتجربة كافة السائحين والمشاركين بالمؤتمر نموذجاً حقيقياً وواقعياً يعكس الصورة الحضارية لمصر ومكانتها السياحية الهامة، سعياً للخروج بهذا المؤتمر العالمي الضخم بصورة مبهرة أمام أنظار العالم تليق باسم مصر، وبتنظيم على أعلى مستوى لمؤتمر المناخ كأحد أهم المؤتمرات العالمية.