فايزة أحمد: عبد الوهاب اعتذر عن تلحين أغنياتي وبليغ هرب من النافذة

فايزة أحمد
فايزة أحمد

لقد ربطت فايزة أحمد مصير حنجرتها بألحان زوجها محمد سلطان، وقد يكون سلطان ملحنا ناجحا ولكن ارتباطه دائما بصوت فايزة فرض على ألحانه وعلى صوتها وصاية.

وتقول فايزة أحمد: "سلطان لم يلحن لي إلا بعد أن عشت أحداثا غريبة مع كبار الملحنين عندنا وبعد أن وقفت عاجزة تمامًا أمام مطالب مؤلفي الأغاني.. في الماضي غنيت لمحمد الموجي "يا أمه القمر على الباب"  ونجحت وغنيت له "أنا قلبي إليك ميال" ونجحت وطلبت منه مزيدا من الألحان".

وقال الموجي: "آسف فانا مشغول بثلاثة أفلام ألحن أغانيها وأنا بصراحة لا أستطيع أن أتقاضى العشرين جنيها التي تدفعها الإذاعة نظير اللحن الواحد أنني أتقاضى 500 جنيه من اللحن الواحد من الذي سيدفع الفرق؟"

وقالت فايزة أحمد: "وقفت عاجزة من أين ادفع وأنا لا أغني في أفراح ولا كباريهات ولا أظهر كثيرا في السينما".

وأضافت: "اسمعوا قصتي مع عبد الوهاب لقد غنيت له "ست الحبايب" وغيرها وفجأة بدأ يعتذر عن تقديم ألحان جديدة لي.. اتفقت معه بعد أن غنيت له "هان الود" أن أسجل أغنيه القديمة بصوتي وفي اليوم المحدد للبروفات اعتذر عبد الوهاب عن الحضور وقال آسف".

وعن قصتها مع بليغ حمدي قالت: "غنيت له ألحانه وهو لا يزال في بداية الطريق غنيت له.. ما تحبنيش بالشكل ده" وفجأة بدأ يتصرف معي، كما تصرف الموجي وعبد الوهاب دون أن أعرف مجرد أسباب وجيهة وغير وجيهة لهذه التصرفات وذهبت له في منزله واعتذر بحجة أنه نائم ذهبت له مرة آخرى وعندما تمسكت بضرورة مقابلته تركني وهرب من النافذة وبعد كل هذا كان لابد من الاعتماد على مواهب جديدة التقيت بسلطان قبل زواجنا واقتنعت بموهبته وغنيت له ونجح سلطان، وأكد وجوده بدليل العدد الهائل الذي وزع من اسطوانات لحنه الأخير "ما عليه مال".

وتابعت: "هل أنا بعد كل هذا مخطئة اعترف أنني بعد كل هذا في حاجة إلى ألحان عبد الوهاب وألحان الموجي ولكن أين هي".

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا| نجوى إبراهيم تكره «كرة القدم» بسبب زوجها حارس المرمى الشهير