«ناسا» تهدم المقر الرئيسي لرحلات الفضاء| فيديو

مقر ناسا القديم
مقر ناسا القديم

دمرت وكالة "ناسا" مقرها القديم "المبنى 4200" في مركز مارشال لرحلات الفضاء في هانتسفيل، ألاباما في انفجار داخلي، مما أدى إلى إزالة الهيكل بالكامل.

وقامت وكالة الفضاء عن عمد بهدم المبنى التاريخي 4200، الذي كان بمثابة المقر الإداري لمركز مارشال لرحلات الفضاء في هانتسفيل، ألاباما من عام 1963 إلى عام 2020، وتتم إزالة المبنى لإفساح المجال أمام سلسلة جديدة من مرافق فنية مصممة لمساعدة ناسا على رسم خريطة للاكتشافات الفضائية في القرن القادم، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "ذا سبيس".

وتم هدم المبنى بانفجار داخلي خاضع للتحكم أدى إلى سقوط مبنى المكاتب، الذي أصبح الآن مجرد قذيفة من نفسه السابق، في بضع ثوانٍ فقط. 

وقال مسؤولو الوكالة في نفس البيان قائلين: "هذا القرار يثير الكثير من الآلام، كان المبنى موطنًا لآلاف أعضاء فريق مارشال على مدى ستة عقود، ويشمل هذا العدد 14 مخرجًا، كما قاد تطوير الصواريخ في الستينيات والسبعينيات".

اقرأ أيضا| عكس المعتقد.. مشاهدة أفلام الرعب «غير مضرة» 

وتابعوا مسؤولو ناسا قائلين: "تم أرشفة آلاف الصور ومقاطع الفيديو والوثائق الأخرى وإتاحتها للاستخدام العام من قبل مكتبة الكونجرس الأمريكية للتاريخ التاريخي للمباني والسجل الهندسي الأمريكي التاريخي".