الهند: ارتفاع عدد قتلى انهيار جسر جوجارات لـ132 والبحث والإنقاذ مستمران

 انهيار جسر جوجارات
انهيار جسر جوجارات

قال مسؤول بحكومة ولاية جوجارات الهندية لوكالة رويترز، اليوم الاثنين 31 أكتوبر، إن عدد قتلى انهيار جسر في الولاية ارتفع إلى 132.

وانهار جسر للمشاة فوق نهر ماتشو في بلدة موربي يوم الأحد عندما كان عليه عدد كبير من الناس الذين كانوا يحتفلون بأعياد مما أدى إلى سقوط الناس في النهر أسفل الجسر، وقال المسؤول الكبير إن كي موشار إن "عدد القتلى في حادث انهيار الجسر ارتفع إلى 132. عمليات البحث والإنقاذ مستمرة". وأضاف أن عدد القتلى قد يرتفع.

وقال مشار إنه تم نشر أفراد القوات المسلحة إضافة إلى فرق إدارة الكوارث والطوارئ العامة من المناطق القريبة للبحث عن المفقودين والمساعدة في عمليات الإنقاذ. وذكرت السلطات أن أكثر من 400 شخص كانوا على الجسر المعلق الذي شُيد في الحقبة الاستعمارية أو حوله عندما انهار. وتم تعيين فريق من خمسة أعضاء لإجراء تحقيق في الكارثة. وشُيد هذا الجسر التاريخي خلال الحكم البريطاني في القرن التاسع عشر. وأُغلق لمدة ستة أشهر للتجديدات وأُعيد فتحه للجمهور الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء بولندا: نخطط لبناء 3 محطات للطاقة النووية

وقال مسؤولون لوسائل إعلام محلية إن أكثر من مائة شخص غرقوا في نهر ماتشو عندما انهار الجسر في منطقة موربي بالولاية.

ولم يتضح على الفور عدد الأشخاص الذين كانوا على الجسر لكن المسؤولين يخشون ارتفاع عدد القتلى، على ما نقلت قناة "سي بي إس نيوز".

ولا يزال العشرات في المستشفى والعديد في عداد المفقودين في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين.

وقالت السلطات إن أكثر من 400 شخص كانوا داخل وحول الجسر المعلق فوق نهر ماتشو في بلدة موربي وقت الانهيار مساء الأحد.

وأظهرت لقطات مصورة العشرات من الأشخاص يتشبثون بالكابلات والبقايا الملتوية للجسر المنهار فيما تكافح فرق الطوارئ لإنقاذهم. تسلق البعض الهيكل المكسور في محاولة لشق طريقهم إلى ضفاف النهر، بينما سبح آخرون إلى بر الأمان.

تم بناء الجسر التاريخي البالغ ارتفاعه 230 مترا خلال الحكم البريطاني في القرن التاسع عشر. تم إغلاقه للتجديد لمدة ستة أشهر وأعيد فتحه للجمهور الأسبوع الماضي.

قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي، إنه أصدر تعليماته لرئيس الوزراء بحشد الفرق على وجه السرعة لعملية الإنقاذ.