خالد عباس: الانتهاء من نقل موظفي الدولة بالكامل للعاصمة الإدارية مارس المقبل

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه سيتم نقل موظفي العاصمة الإدارية بداية من شهر يناير، على أن يتم نقل 10 وزارت شهريًا، والانتهاء من إجراءات النقل بشكل كامل بنهاية مارس 2023.

اقرا ايضا|خالد عباس: انتقال 1.5 مليون مواطن للعاصمة الإدارية في المرحلة الأولى

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج الحكاية، مساء اليوم الأحد، أنه تم بناء 10 آلاف وحدة سكنية بمدينة بدر لتكون جاهزة لسكن موظفي الدولة، لافتا إلى أنه جار أعمال التخصيص للوحدات السكنية لممارسة الحياة الطبيعية.

وأوضح، أنه سيتم إضافة بدل انتقال لبعض الموظفين الراغبين فى السكن خارج العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أنه سيتم تشغيل خطوط نقل لربط العاصمة الإدارية بالمدن المجاورة عن طريق التعاقد مع شركات النقل التابعة للقطاع الخاص.

وأكد أن هناك منظومة متكاملة بالتعاون مع كافة جهات الدولة بما يضمن تحقيق النجاح المطلوب لها، مشيرا إلى أن مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة لم تتأثر بهطول الأمطار التي حدثت بالعاصمة الإدارية، حيث تعتمد البنية التحتية على أحدث التصميمات العالمية.

وأكد عباس، أن مشاكل بعض المطورين العقاريين تتثمل في تأخر استخراج التراخيص وتم التعامل مع هذا الأمر وتقليل الوقت لإنهائها، لافتا إلى أنه تم منح الفرص وتيسيرات بعض المطورين منها مهلة  6 أشهر للمتعثرين.

وقال رئيس شركة العاصمة الإدارية، إنه تم إضافة كود للجراجات يتم تطبيقه في كافة مشروعات العاصمة، لافتا إلى أن هذا الأمر لاقى إقبالا من بعض المطورين واعتراض من البعض الآخر. 

وأشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية قررت للمرة الأولى الدخول في إنشاء وإدارة الجراجات، وسيتم  التعاون مع المطورين العقاريين، وتقديم كل سبل الدعم للنهوض بكافة المشروعات الموجودة بالعاصمة.

وأكد أن التيسيرات المقدمة من شركة العاصمة الإدارية للقطاع الخاص، شملت جدولة مديونية الشركات مع صرف مستحقات لآخرين، فضلًا عن منح فترة تنفيذ إضافية لمدة 6 شهور، وذلك لدعم العاملين بالقطاع في ظل الأزمة التي يمر بها السوق بشكل عام.

وأشار إلى أن الحي السكني الثالث تم الانتهاء منه بالكامل، وتسكينه للمواطنين، لافتا إلى أنه تم تدشين المشروعات الخدمية لتلبية متطلبات العملاء، بما يوفر لهم كافة الخدمات.

وأوضح، أنه في حال وجود مشاكل مع المطورين العقاريين، نتيجة بعض التأخير جراء أزمة كورونا وأزمة روسيا وأوكرانيا والتي قد أحدثت بعض التأخيرات في المشروعات العقارية، سيتم التنسيق بين المطور العقاري والعميل والمحاولة لحلها في أقرب وقت وبطرق ميسرة.

ولفت إلى أن شركة العاصمة الإدارية بما تمتلكه من أصول عقارية وفوائض بنكية تجعلها من أكبر الشركات فى العالم.